الأحد 16-05-2021 11:03 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
متحدث الصحة يوجه رسالة لـ “المحصنين” حول “الكمامة” “سفارة المملكة في القاهرة” توضح للمواطنين متطلبات السفر إلى مصر حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة مع قرب السماح بسفر المواطنين.. “جسر الملك فهد” تعلن عن إرشادات جديدة للمسافرين بينها 66 ألف أسرة سكنت منازلها.. “سكني” يوضح عدد الأسر المستفيدة من الحلول السكنية منذ بداية العام متحدث الداخلية يشارك في مؤتمر مستجدات فيروس كورونا غدًا الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية العدوان على فلسطين وتطالب بالتحقيق وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي التنسيق إزاء القضية الفلسطينية تكريم فريق متطوعات جمعية البر بجدة “الغذاء والدواء” تحذر من بعض منتجات كحل الإثمد “الصحة العالمية” تشكر “إغاثي الملك سلمان” على دعمه للتوعية بمخاطر الإيدز “الصحة العالمية” تعلق على قرار التخلي عن “الكمامة” وتنصح بالالتزام بها “تطعيمة”.. فيلم وثائقي يرصد رحلة حصول المملكة على لقاح كورونا ‏”الجمارك”: لكل مواطن خليجي الحق في استيراد سيارتين‏ كل عام ‏”الشؤون الإسلامية”: إغلاق 13 مسجدًا بعد ثبوت إصابات ‏بكورونا بين المصلين “صندوق الاستثمارات”: اليوم آخر فرصة للتقدم لبرنامج تطوير ‏الخريجين إغلاق منتزه الردف احترازياً بعد رصد زيادة عدد الزوار والمتنزهين القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو

افتتاح أول متجر نسائي لصيانة الجوالات في الرياض

0
عدد المشاهدات : 1٬605
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – متابعات 

افتتحت شابة سعودية، أول متجر نسائي لبيع وصيانة أجهزة الكمبيوتر والجوَّالات في الرياض، حيث تهدف -هذه الخطوة- لطمأنة النساء من تفتيش أجهزتهن الإلكترونية من الرجال العاملين في محلات الهواتف.

وأكَّدت صاحبة المتجر مريم السبيعي لـ”العربية.نت”، أن حاجتها المتكررة إلى صيانة الأجهزة، دفعتها إلى تبنّي الفكرة التي راودتها منذ (3) سنوات، وذلك بعد معاناة مع محلات الصيانة الرجالية، وتعرض عدد من الفتيات للابتزاز من قبل بعض ضعاف النفوس من العاملين في محال صيانة الهواتف والحاسب الآلي، بتهديدهن بنشر خصوصياتهن من صور وخلافه.

وقالت: “بدأت بالترتيب للمشروع، وحاولت أن يكون الكادر كاملاً من السعوديات، وبحمد الله نجحت في استقطاب خبيرات سعوديات ومهندسات، يتقن إصلاح وصيانة الأجهزة، ويضم المتجر الآن (6) مهندسات سعوديات”.

وأضافت: “نحن نقدر خصوصية المرأة ونحافظ عليها، ويجري عمل الصيانة من قبل السعوديات وداخل المتجر نفسه، وهن مؤهلات ومدربات على ذلك”، مشيرة إلى أنه لا يوجد لديهن أي تعاون مع أي عنصر رجالي، سواء في صيانة الهواتف أو الحاسب الآلي، موضحة أن البنك السعودي للتسليف والادخار، ومعهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” أسهما في دعم المشروع ونجاحه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats