الإثنين 10-05-2021 9:44 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع

اعتماد كلية المجتمع بجدة لتقديم شهادات كامبردج لمهارات تقنية المعلومات

0
عدد المشاهدات : 1٬020
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – جدة

اعتمدت كلية المجتمع بجامعة الملك عبدالعزيز إدراج شهادة كامبريدج الدولية لمهارات تقنية المعلومات ضمن مقررات السنة التحضيرية لجميع طلاب وطالبات كلية المجتمع بجدة.

وأوضح عميد كلية المجتمع الدكتور أحمد بن صالح العبدالوهاب بأن الكلية ستمنح شهادة كامبريدج الدولية نظراً لأهميتها كونها احدى الشهادات المعيارية لهيئه امتحانات كامبريدج الدولية التابعة لجامعه كامبريدج العريقة، مبيناً بأنه تم اعتماد الشهادة في العديد من الجهات الحكومية والتعليمية في عدد من الدول العربية فضلاً عن اعتمادها من وزارة الخدمة المدنية والعديد من الوزارات والجهات الرئيسية في القطاعين العام والخاص.

وأضاف د. العبدالوهاب بأن كلية المجتمع بجدة تهدف منذ نشأتها إلى تقديم خدمات تعليمية للمجتمع ككل بمدينة جدة حيث تقدم الكلية طيفاً واسعاً من البرامج المهنية المتخصصة، مضيفاً سعي الكلية لأن تفي باحتياجات سوق العمل واحتياجات الطلاب والطالبات فى آن واحد.

من جانبه أوضح رئيس قسم الحاسب وتقنية المعلومات الدكتور بسام بن عبدالوهاب ظفر بأنه تم اعتماد كليه المجتمع كمركز تدريب ومركز اختبار لشهاده كامبريدج والذي يمكن الكليه من تدريب طلابها اضافة الى تقديم الدورات التدريبية لمنسوبي القطاع الحكومي والقطاع.

وتعد كلية المجتمع بجـدة إحدى كليات جامعة الملك عبدالعزيز والتي تم تأسيسها فى عام 1423هـ / 2002م  ومدة الدراسة فيها ثلاث سنوات متضمنة السنة التحضيرية ساعية إلى تحقيق التعليم الناجح لجميع الطلاب وهي أول كلية مجتمع على مستوى المملكة تتيح للطالب الحصول على شهادات احترافية دولية بالإضافة إلى درجته العلمية من خلال دراسته بالكلية وقد تحقق ذلك بالدعم اللامحدود من معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب والسادة وكلاء الجامعة والذين ساهموا في دعم الكليه لتحقيق أهدافها. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats