الإثنين 18-02-2019 7:52 صباحاً
" مدني المدينة يباشر حريقا ًفي غرفة بأرض الكردي بالمدينة "

بلادي نيوز - المدينة : مدني المدينة باشر حادث حريق الساعة ١٨:٣٠ من مساء هذا .... المزيد

آخر الاخبار
وكيل محافظة الكامل يفتتح مركز صحي ايهالا العليا الجمعية الأهلية للخدمات الاجتماعية : برامج واعدة وإنجازات رائدة جازان تحتضن الملتقى الثامن لمهارات الممارسة العملية في طب أمراض الروماتيزم … برعاية ” كرسي الزايدي” كراون بلازا المدينة راعي مشارك في فعالية “ركاز” المدينة تصادم مركبتين بوادي جليل الشمالي بالطائف جمعية الكشافة العربية السعودية تقيم الدراسة المتقدمة للشارة الخشبية الكشفية جدة تحتفي بتمويل 9 آلاف أسرة بأكثر من 66 مليون ريال وتدشين المقر الجديد لبرنامج “إمكان” بحضور شخصيات رياضية مميزة …نادي معن بالأحساء يكرم علي السالم فضيةوبرونزية للسعودية في دورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية⁩ والبتر بالشارقة عمليات انقاذ ناجحة لبحار فرنسي مصرع 3 وإصابة 4 في حادث تصادم كيف أخسر وزني بدون مساعدة من شخص حرم نائب أمير القصيم تكرم الفائرات بجائزة المهارات بالكلية التقنية للبنات بالرس 2250 طالباً في اختبارات تحفيظ القرآن بمكة 12 نوعاً من السرطان تصيب الأطفال …. والأشعة المقطعية تشخص حالة المريض “بلادي نيوز “تشارك محاربي السرطان من الأطفال معاناتهم السراني يدشن فعاليات الحفل الترفيهي لمحاربي السرطان من الأطفال بالراشد مول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاق الوظيفة لموظفي بلدية صوير ختام ناجح لسباق الخيل على كأس وجوائز المديرية العامة لحرس الحدود نهائي بطولة كرة القدم لمدارس تعليم شمال المدينة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ نهائي بطولة كرة القدم لمدارس تعليم شمال المدينة

استشارية طب الأسنان د. عبير النمنكاني :نعالج الخوف والرهاب من طبيب الأسنان بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة التي توصلنا إليها في نتائج أبحاثنا

0
عدد المشاهدات : 1٬641
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


بثت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمستشفى السعودي الألماني بالمدينة المنورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو توعويا عن علاج الخوف والرهاب من طبيب الاسنان لدى الأطفال .

وقالت استشارية طب الاسنان للأطفال د. عبير النمنكاني مشكلة الخوف والرهاب من طبيب الأسنان منتشرة في جميع المجتمعات سواء للأطفال أو البالغين .
وبينت في حديثها “أن معظم أبحاثها كانت عن علاج الخوف والرهاب بأحدث التقنيات النفسية بهدف حماية المريض من مخاطر وأعراض الأدوية المستخدمة سواء كانت الغاز المضحك أو التخدير العام” .
وأضافت د. عبير النمنكاني “بأنها بحمد الله تُعَدُ الاستشارية الأولى في تخصص علاج الخوف والرهاب في طب أسنان الأطفال في منطقة الشرق الأوسط , وأضافت بأن عيادتها في تعالج الأطفال بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة التي توصلنا إليها في نتائج أبحاثنا , ونعالج الأطفال بالعلاج النفسي أو بالطب الايحائي بالتنويم المغناطيسي “.
وأكدت د. عبير النمنكاني “أن أول سبب يسبب الخوف من زيارة طب الأسنان هو إبرة الأسنان لأن معظم الأطفال والكبار ينتابهم الخوف منها , وبيّنت بأنها تقوم إعطاء إبرة للأطفال من دون احساس بالألم والخوف وهذه ميزه يتميز بها الانسان المتخصص في علاج الخوف والرهاب “.
من جانبه قال مدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ أيمن المزينـي بمستشفى السعود الألماني بالمدينة بأن إنتاج مثل هذه الفيديوهات يأتي من باب المسؤولية الاجتماعية والتوعية حيث تهتم إدارة مستشفى السعودي الألماني بالمدينة بنشر الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع .

 

Document-page-001 (58)

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats