الجمعة 14-12-2018 9:01 مساءً
" مدني المدينة ينوه بإغلاق الطرق لسالكي طريق الفقرة "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي نوهت إدارة الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة الإخوة المواطنين و .... المزيد

آخر الاخبار
الهيئة السعودية للحياة الفطرية تشارك في ملتقى ألوان السعودية تعليم نجران يختتم البرنامج التدريبي “دافع الوطني للسلامة من الكوارث” مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع المساعدات الغذائية على النازحين من الحديدة إلى محافظة لحج وصول 14 شاحنة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تحمل مساعدات غذائية إلى محافظة الجوف استياء الجماهير يقرب هذا اللاعب من مغادرة النصر نجم ريال مدريد السابق يقترب من قيادة دفاع الاتحاد نجم جوان بكين الصيني يقترب من خلافة خربين في الهلال 150 كشافاً يمثلون المملكة في الجامبوري الكشفي العالمي الــ 24 في أمريكا برنامج الدعم النفسي التثقيفي ” للمتعافيات” من سرطان الثدي انطلاق فعاليات المؤتمر السعودي الثامن للشبكات الكهربائية الذكية بجدة توقيع “مذكرة تفاهم بين مؤسسة الأميرة العنود الخيرية ولجنة التنمية بالقيم” الطائف “ جامعة طيبة تعتمد شهاداتها بتقنية ” البلوكتشين “ جروس يتمنى انتقال نجم الدوري السعودي للزمالك آل الشيخ : الاتحاد سيتعاقد مع لاعبين سعوديين و 6 أجانب جدد بالشتوية الاعلان عن قائمة ” الأخضر ” النهائية في كأس آسيا في هذا التوقيت مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي ممثلين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فتح باب القبول للالتحاق في برنامج زمالة جامعة الملك سعود لتخدير الصدر اتفاقية شراكة مجتمعية بين اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ والجمعيات الخيرية غرفة جدة تطلق ملتقى “شفافية الحوار بين الأرصاد والقطاع الخاص” اعتماد أول مركز تدريبي بالمدينة المنورة لدبلوم التمريض للرعاية الصحية المنزلية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, بلادي المحلية ◄ اعتماد أول مركز تدريبي بالمدينة المنورة لدبلوم التمريض للرعاية الصحية المنزلية

استشارية طب الأسنان د. عبير النمنكاني :نعالج الخوف والرهاب من طبيب الأسنان بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة التي توصلنا إليها في نتائج أبحاثنا

0
عدد المشاهدات : 1٬473
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


بثت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمستشفى السعودي الألماني بالمدينة المنورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو توعويا عن علاج الخوف والرهاب من طبيب الاسنان لدى الأطفال .

وقالت استشارية طب الاسنان للأطفال د. عبير النمنكاني مشكلة الخوف والرهاب من طبيب الأسنان منتشرة في جميع المجتمعات سواء للأطفال أو البالغين .
وبينت في حديثها “أن معظم أبحاثها كانت عن علاج الخوف والرهاب بأحدث التقنيات النفسية بهدف حماية المريض من مخاطر وأعراض الأدوية المستخدمة سواء كانت الغاز المضحك أو التخدير العام” .
وأضافت د. عبير النمنكاني “بأنها بحمد الله تُعَدُ الاستشارية الأولى في تخصص علاج الخوف والرهاب في طب أسنان الأطفال في منطقة الشرق الأوسط , وأضافت بأن عيادتها في تعالج الأطفال بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة التي توصلنا إليها في نتائج أبحاثنا , ونعالج الأطفال بالعلاج النفسي أو بالطب الايحائي بالتنويم المغناطيسي “.
وأكدت د. عبير النمنكاني “أن أول سبب يسبب الخوف من زيارة طب الأسنان هو إبرة الأسنان لأن معظم الأطفال والكبار ينتابهم الخوف منها , وبيّنت بأنها تقوم إعطاء إبرة للأطفال من دون احساس بالألم والخوف وهذه ميزه يتميز بها الانسان المتخصص في علاج الخوف والرهاب “.
من جانبه قال مدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ أيمن المزينـي بمستشفى السعود الألماني بالمدينة بأن إنتاج مثل هذه الفيديوهات يأتي من باب المسؤولية الاجتماعية والتوعية حيث تهتم إدارة مستشفى السعودي الألماني بالمدينة بنشر الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع .

 

Document-page-001 (58)

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats