الجمعة 22-06-2018 4:28 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
مريم العوفي… نائبة لرئيس التحرير لصحيفة بلادي نيوز الالكترونية قسم الرعاية المنزلية بمستشفى الملك فهد بالمدينة يعايد المرضى في منازلهم اختتام إحتفال فعاليات “عيدكم عيدنا” بمحافظة وادي الفرع لاعبي الاخضر يعدون بمحو الصورة السيئة في مباراة الافتتاح وبيتزي يغلق التدريبات مديريات سجون المناطق تنظم حفلات معايدة صبيحة عيد الفطر المبارك بحضور مديري السجون إدارة جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة تحتفل بعيد الفطر المبارك فندق كراون بلازا المدينة يحتفي بعيد الفطر المبارك إدارة مستشفى الملك فهد بالمدينة تعايد المرضى المنومين مستشفى الحرس الوطني بالمدينة يعايد المرضى جموع المصلين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد النبوي بكل يسر وسهولة ردود فعل غاضبة من الجمهور السعودي عقب الخسارة القاسية من روسيا عادل عزت: سنحاسب لاعبي المنتخب على الأداء الباهت في إفتتاحية كأس العالم بِهِلالهِ تَزهُو الحياة …منى البدراني ( خنساء المدينة ) ابناء الشهداء يشاركون المنتخب في إفتتاحية كأس العالم سياحة ينبع تعلن عن حزمة من الاحتفالات بـ 7 مواقع متعددة إفطار جماعي للمسنين في سكة الحجاز أكثر من 200 كشاف وقائد كشفي من تعليم المدينة لخدمة زائري المسجد النبوي أحد يوقع مع حسين عبد الغني ما لليالي تسرعُ؟! منى البدراني (خنساء المدينة ) برامج توعوية لجمعية ألزهايمر والطب المنزلي في المدينة المنورة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ برامج توعوية لجمعية ألزهايمر والطب المنزلي في المدينة المنورة

استشارية طب الأسنان د. عبير النمنكاني :نعالج الخوف والرهاب من طبيب الأسنان بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة التي توصلنا إليها في نتائج أبحاثنا

0
عدد المشاهدات : 1٬003
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


بثت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمستشفى السعودي الألماني بالمدينة المنورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو توعويا عن علاج الخوف والرهاب من طبيب الاسنان لدى الأطفال .

وقالت استشارية طب الاسنان للأطفال د. عبير النمنكاني مشكلة الخوف والرهاب من طبيب الأسنان منتشرة في جميع المجتمعات سواء للأطفال أو البالغين .
وبينت في حديثها “أن معظم أبحاثها كانت عن علاج الخوف والرهاب بأحدث التقنيات النفسية بهدف حماية المريض من مخاطر وأعراض الأدوية المستخدمة سواء كانت الغاز المضحك أو التخدير العام” .
وأضافت د. عبير النمنكاني “بأنها بحمد الله تُعَدُ الاستشارية الأولى في تخصص علاج الخوف والرهاب في طب أسنان الأطفال في منطقة الشرق الأوسط , وأضافت بأن عيادتها في تعالج الأطفال بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة التي توصلنا إليها في نتائج أبحاثنا , ونعالج الأطفال بالعلاج النفسي أو بالطب الايحائي بالتنويم المغناطيسي “.
وأكدت د. عبير النمنكاني “أن أول سبب يسبب الخوف من زيارة طب الأسنان هو إبرة الأسنان لأن معظم الأطفال والكبار ينتابهم الخوف منها , وبيّنت بأنها تقوم إعطاء إبرة للأطفال من دون احساس بالألم والخوف وهذه ميزه يتميز بها الانسان المتخصص في علاج الخوف والرهاب “.
من جانبه قال مدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ أيمن المزينـي بمستشفى السعود الألماني بالمدينة بأن إنتاج مثل هذه الفيديوهات يأتي من باب المسؤولية الاجتماعية والتوعية حيث تهتم إدارة مستشفى السعودي الألماني بالمدينة بنشر الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع .

 

Document-page-001 (58)

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats