الثلاثاء 23-07-2019 2:58 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مهرجان الأطاولة التراثي الخامس يختتم فعالياته ” الزمزمي الصغير ” يستقبل الحجيج مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل

استشارية طب الأسنان د. عبير النمنكاني :نعالج الخوف والرهاب من طبيب الأسنان بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة التي توصلنا إليها في نتائج أبحاثنا

0
عدد المشاهدات : 2٬009
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


بثت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمستشفى السعودي الألماني بالمدينة المنورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو توعويا عن علاج الخوف والرهاب من طبيب الاسنان لدى الأطفال .

وقالت استشارية طب الاسنان للأطفال د. عبير النمنكاني مشكلة الخوف والرهاب من طبيب الأسنان منتشرة في جميع المجتمعات سواء للأطفال أو البالغين .
وبينت في حديثها “أن معظم أبحاثها كانت عن علاج الخوف والرهاب بأحدث التقنيات النفسية بهدف حماية المريض من مخاطر وأعراض الأدوية المستخدمة سواء كانت الغاز المضحك أو التخدير العام” .
وأضافت د. عبير النمنكاني “بأنها بحمد الله تُعَدُ الاستشارية الأولى في تخصص علاج الخوف والرهاب في طب أسنان الأطفال في منطقة الشرق الأوسط , وأضافت بأن عيادتها في تعالج الأطفال بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة التي توصلنا إليها في نتائج أبحاثنا , ونعالج الأطفال بالعلاج النفسي أو بالطب الايحائي بالتنويم المغناطيسي “.
وأكدت د. عبير النمنكاني “أن أول سبب يسبب الخوف من زيارة طب الأسنان هو إبرة الأسنان لأن معظم الأطفال والكبار ينتابهم الخوف منها , وبيّنت بأنها تقوم إعطاء إبرة للأطفال من دون احساس بالألم والخوف وهذه ميزه يتميز بها الانسان المتخصص في علاج الخوف والرهاب “.
من جانبه قال مدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ أيمن المزينـي بمستشفى السعود الألماني بالمدينة بأن إنتاج مثل هذه الفيديوهات يأتي من باب المسؤولية الاجتماعية والتوعية حيث تهتم إدارة مستشفى السعودي الألماني بالمدينة بنشر الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع .

 

Document-page-001 (58)

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats