الأربعاء 16-06-2021 7:37 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

استئصال أكياس مائية من كبد ثلاثينية بمستشفى الأنصار بالمدينة المنورة

0
عدد المشاهدات : 1٬183
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : 

نجح فريق طبي بمستشفى الأنصار بالمدينة المنورة بقيادة الدكتور محمد أيمن الصابوني استشاري المناظير الجراحية في استئصال أكياس مائية  في الكبد لمريضة معتمرة تبلغ من العمر 33 سنة باستخدام تقنية المناظير، وأوضح الدكتور الصابوني أن المريضة دخلت المستشفى وكانت تعاني آلاماً حادة بالبطن وقيئ متكرر وتم إجراء الفحوصات السريرية الشاملة للمريضة وتقرر إجراء العملية لها، وبين أن العملية استغرقــت نحــو 3 ساعات وتعد الأولى من نوعها التي تجرى بمستشفى الأنصار.

وكشف الدكتور الصابوني أنه تم استئصال الكيسين من المريضة  دون أي مضاعفات، مشيراً إلى أن هذا النوع من العمليات يمكن أن يشكل خطورة على حياة المريض أثناء العمل الجراحي في حال انتشار محتوى الكيس في تجويف البطن، حيث تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء العمل الجراحي، وقد غادرت المريضة المستشفى بعد خمسة أيام وهي تتمتع بصحة جيدة بحمد الله.

من جهته أعرب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي شكره وامتنانه للطاقم الطبي الذي أجرى العملية للمعتمرة, راجياً من الله العلي القدير أن يكلل جهودهم بالتوفيق والنجاح  وبذل المزيد من الجهود لخدمة المرضى.

 

unnamed (1) unnamed (2)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats