الأربعاء 19-09-2018 9:39 مساءً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة مدني المدينة يخرج جثة مقيم يمني من داخل مستنقع مائي فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير مشروع دهس تلميذ وتلميذة عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون – كاتب ومدرب وأخصائي سلامة إنقاذ حياة مريض تعرض لقطع الوريد الوداجي بالرقبه بمستشفى الملك فهد بالمدينة شاهد بالفيديو …………نهائي بطولة #كامب_طيبة بمركز حي#الأمير_سلطان الاجتماعي مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة

#ادفع_ريالاً_تنقذ_الأقصى عبر “تويتر”

0
عدد المشاهدات : 1٬810
بلادي (ندى العنزي) :

 

بلادي نيوز – نـدى الـعـنزي

 

 

مباردة قادها أحمد بن سعيد

 

أطلق الأكاديمي السعودي أحمد بن راشد بن سعيد حملة تبرعات للمرابطين والمرابطات ومصاطب العلم في المسجد الأقصى عبر وسم  “#ادفع_ريالاً_تنقذ_الأقصى” في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

 

وقال الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد إن “المبادرة أطلقت واختير لاستقبال تبرعاتها الندوة العالمية؛ لاهتمامها بالأقصى”، مشيرا إلى أن “الندوة لم تطلق المبادرة لكنها ترحب بها”.

 

وأكد القائمون على المبادرة، أنهم سيوصلون التبرعات للمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى، لتمويل 3000 مرابط ومرابطة صائمين في الأقصى ، بحسب مطلق المبادرة الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد .

 

ودعا ابن سعيد متابعيه للتوجه إلى فروع “الندوة العالمية للشباب الإسلامي”، والتبرع بمشاريع الأقصى والتي هي “سهم الأقصى”و “وقف الأمة”.

 

وفي لفتة منه إلى دعوة المغردين للتبرع، كتب ابن سعيد في حسابه عبر “تويتر”: “تشرّفت قبل قليل بالتبرع بـ 1000 ريال لحبيبي #المسجد_الأقصى؛ لمرابطيه ومرابطاته، لسُقياه وصيانته؛ ولمصاطبه العلمية”.

وغرد ابن سعيد  لمتابعيه إلى أهمية تصوير ايصال التبرع كاملاً ونشره عبر”تويتر”لإيضاح أن التبرع تم عبر جهة رسمية ,ولحث الآخرين على التبرع.

 

Screenshot_٢٠١٥-٠٩-٢٢-٠٦-١٧-٤٣-1

 

76,693 ريالاً للأقصى في اليوم الثالث

 

انطلقت الحملة يوم الإثنين عبر”تويتر” من حساب الدكتور أحمد بن سعيد,وذكر ابن سعيد أن مجموع ما أودعه المتبرعون يوم الإثنين في حسابات الندوة العالمية للشباب الإسلامي نصرةً للمسجد الأقصى بلغ  35,436 ريالاً.

 

وغرد ابن سعيد عبر “تويتر” بلغت تبرعاتكم في يوم عرفة لـ #المسجد_الأقصى حتى هذه اللحظة 25,200 ريال. أروا الله من أنفسكم خيراً”

وأضاف ابن سعيد  اليوم الأربعاء بتغريدة عبر حسابه على تويتر”أن مجموع التبرعات للمسجد الأقصى بلغ 76,693″

 

Screenshot_٢٠١٥-٠٩-٢٣-٢١-٤٧-١٠-1

 

 

 

 

 

تفاعل المغردين مع الوسم

 

نال الوسم أكثر من 30 ألف تغريدة، تضمنت في جلها نشر صور وصول تبرعاتهم في مكاتب “الندوة العالمية”.

وعلق على ذلك عبد الله وكيل الشيخ، أستاذ الشريعة السابق في جامعة الإمام محمد بن سعود:” مساهمتك في #ادفع_ريالاً_تنقذ_الأقصى مساهمة في استنقاذ أعظم الأماكن حرمة بعد الحرمين الشريفين ”

 

وأضاف الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني ياسر الزعاترة، غرد قائلاً: “مبادرة #ادفع_ريالاً_تنقذ_الأقصى التي تشرف عليها الندوة العالمية في #السعودية تستحق التحية. القدس تستباح بمليارات صهيونية، وهذا جزء من الرد”.

 

وقال المدرب الاستشاري الأسري محمد خالد الحليبي: “يقال ريال سبق ألف ريال، قد نستصغر الأمور وتحدثنا أنفسنا أن غيرنا سيقوم مكاننا! فكن من المبادرين لتكسب أجر تشجيع الغير”.

 

فيما قال أستاذ علوم القرآن في جامعة الملك سعود عبد الرحمن الشهري: “استعينوا بالله واصبروا وجاهدوا بأموالكم في سبيل الله، كما جاهد المرابطون بأنفسهم عسى الله أن يكف بأس الذين كفروا”.

 

ومثلما لاقت الحملة مؤيدين فقد كان هناك معارضين ومشككين للحملة على تويتر,رد عليهم  الدكتور صالح العويد : “الذين يشككون في #ادفع_ريالاً_تنقذ_الأقصى أخشى أن يكونوا من (الذينَ يَبْخَلُونَ ويَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبُخْلِ ) فإن لم تتصدّق لا تخذٌلْ”.

 

ووصف الكاتب تركي الجاسر الرافضين والساخرين بالحملة بـ: “(الذين يلمزون المطوعين من المؤمنين في الصدقات والذين لا يجدون إلا جهدهم فيسخرون منهم سخر الله منهم ولهم عذاب أليم)”.

 

وتفاعل المغردون مع الشهيدة هديل الهشلمون التي استشهدت أمس الثلاثاء جنوب الضفة الغربية المحتلة ,حيث قاموا بالتبرع لأجلها ونشر ايصالات تبرعهم .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats