الأحد 19-08-2018 2:49 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تقوم بتفويج الحجاج المنومين إلى مكة المكرمة لأداء الحج تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “

اختتام اللقاء الثاني من”أمسية الريادي”

0
عدد المشاهدات : 1٬957
بلادي (ندى العنزي) :

 

ندى العنزي – الظهران 

ضمن برنامج المبادرات التطوعية اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الاسكان والثقبة والخبر الجنوبية بالشراكة مع فريق معاني التطوعي اللقاء الثاني من برنامج أمسية الريادي للفتيات والذي حمل عنوان ” المشاريع,,من الهواية إلى التجارة” في برج التركي للأعمال بالظهران.

 

ذكرت رئيسة اللقاء الأستاذة هالة السعيد أن البرنامج هدف إلى استضافة موهوبات وتسليط الضوء على أسرار نجاحهن في تحويل هوايتهن إلى مشاريع ناجحه عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما هيئ لهن دخلاً مادياً مناسب، حيث استضاف البرنامج في حلقته الثانية كل من موزة آل بوعينين (مؤسسة مشروع ملابس كاجول MZ) ومريم الدوسري (مؤسسة مشروع ميمزديكور)  وعبير البخيت (مؤسسة مشروع عبير كيك) ، بالإضافة إلى مشاركة خبيرة الأزياء الاستاذة خلود الزين كخبيرة عمل متمرسة نقلت أيضا تجربتها للفتيات، مشيرة إلى أن عدد الحاضرات بلغن 180 فتاة، وقد بلغ عدد المسجلات 330 فتاة .

وأوضحت السعيد أن إدارة البرنامج قامت بإعداد استبيان لمعرفة هوية الحاضرات المهتمات بهذا الموضوع حيث أشار الاستبيان الذي شمل 330 فتاة أن 63% هن طالبات جامعة و 28% طالبات مدارس والبقية 9% تنوعت ما بين خريجة ثانوية أو طالبة دون الثانوية. فيما أشار الاستبيان أن 41.7% هن طالبات و 25.9% موظفات و 32.4% ربة بيت أو عاطله.

وبينت السعيد أن العمل على البرنامج بدأ منذ شهرين حيث تم تقسيم فريق العمل إلى 4 لجان وهي لجنة العلاقات العامة بقيادة عائشة الدوسري ولجنة الضيافة بقيادة ندى العصيمي ولجنة الإعلام بقيادة منيرة القحطاني واللجنة الادارية بقيادة هديل الغامدي،موضحة أن لكل لجنة مهام لتسهيل وتبسيط عملية تنفيذ البرنامج .كما قدمت السعيد شكرها لشريك البناء مركز التركي للأعمال وشركة جمال البيوت على رعايتهم البرنامج .

 

من جانبه قال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الإسكان والثقبة والخبر الجنوبية فهد بن فرج الخالدي، أن البرنامج يأتي ضمن أنشطة اللجنة المستمرة في إطار خدمة المجتمع، مشيراً إلى أن الهدف من إقامة هذه البرامج هو تطوير الفتيات وتهيئتهن على مبادئ ريادة الأعمال، وكيفية بدء مشاريعهن الصغيرة، ومعرفة عوامل إنجاح تلك المشاريع، وطرق تسويق منتجاتها، مؤكداً في الوقت ذاته أن مثل هذه اللقاءات قد تكون منعطفاً مهماً في حياة من لديها موهبة في عمل يمكن تطويره من الهواية إلى التجارة بحيث تستطيع إيجاد مصدر دخل مستقل فيما بعد كخطوة مهمة نحو تمكينها اقتصادياً واجتماعياً لتطوير المجتمع والنهوض به.

 

وحقق برنامج أمسية الريادي هدفه الأول وهو دعم وإبراز فتيات المجتمع الناجحات والمتميزات، والهام الآخرين بقصص نجاحهم وتحفيزهم للبدء بمشاريعهم.ويذكر أن اللقاء الأول لأمسية الريادي تم بحضور مايقارب 144 فتاة.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats