الجمعة 23-08-2019 5:55 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
شهادة معتمدة من شركة (Apple Inc) بالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بالصور .. تدشين حملة ” دمك قطرات ندى ” في نادي الحي الفهد بالهفوف مستشفى الملك حمد الجامعي .. يستقبل أعضاء جمعية أبناء الخليج للأعمال الأنسانية العوهلي يزور بريد الاحساء ويطمئن على سير (جامعي) مسيرة *فنانه تشكيليه اعمالها نقشت لها اسم على مستوى عالمي* اصغر متطوع *حسين مهدي المحمد سالم يشارك في مبادرتين انسانيتين بعنوان ارسم بسمه تنال الرحمه* لفريق همسات الثقافي بالاحساء غرفة الطائف تفيض بكرمها على موظفي وموظفات المولات السبعة … إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس البخور العُماني يجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام محافظ الحناكية يقوم بجولات على عدد من المرافق الحكومية بالمحافظة فريق “منتهى” في سطور “من الأوفر حظاً بمعرفتك” سعاد المحمادي.. ثقافة منطقة الجوف على مسرح جمعية الثقافة والفنون بجدة بعد مباشرته بالإدارة اليوم .. مدير تعليم جدة : نتطلع لعمل تربوي وتعليمي خلاق يواكب تطلعات قيادتنا الشيخ صالح العساف كما عرفناه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يرفع شكره لخادم الحرمين الشريفين على رعايته لحفل سوق عكاظ التطور الشخصي!! …..أحمد خليل النجاح في زمن التفاهة! …..محمد البلادي
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ النجاح في زمن التفاهة! …..محمد البلادي

إِنَّـهَــا مَـدِيْــنَــةُ الــنُّــوْرِ وعَـاصِـمَــةُ الإِنْـسَــانِــيّــة

0
عدد المشاهدات : 259
بلادي (biladi) :

*  حظي “مقال الأربعاء الماضي” بالكثير من ردود الأفعال والتعليقات والــتّـعْــقِـيْــبـات، وهو الذي أكد على اهتمام “المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً” بـ (المدينة المنورة)، مُـطالِـبَــاً في هذا الإطار المؤسسات الخدمية بالمحافظة على مكانتها وسُـمعتها، وطهارتها من كل ما قــد يُـسِــئُ لصورتها في ذاكرة أهلها وزوارها، ومن ذاك سُرعة إزالة “محلات الـجِـراك والـشِّــيْـشَـــة والتبغ” التي تستقبل القادم لها من طريق الهجرة!!

  • فمما وصلني في هذا الميدان: التنبيه على تلك الروائح غير المناسبة التي يصطدم بها مَــن يأتي “طيبة الطيبة” من جهة “محافظة يُــنبع”، والتي سببها “مَــردم البلدية” أعزكم الله جميعاً؛ إضافة لما تحمله إنْــبِـعَــاثَـــاتُــه من خطورة على الـمَــارَّة والأحياء المجاورة!
  • وهناك المنطقة الصناعية التي تقع في المحيط نفسه؛ فما تبثّــه مصانعها من مواد كيمائية، قــد يكون فيه أضرارٌ صحية على المخططات السكنية والمزارع القريبة منها، والأخطر أن (مستشفى المليك فيصل التخصصي) الذي أَمَـــر به (خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز) في زيارته الأخيرة للمدينة محرم الماضي يقع في ذات المنطقة؛ وكل ذلك ينادي بدراسة الوضع من مؤسسات علمية متخصصة، تخرج بنتائج حقيقية فاصِـلة وقاطعة، وأذكر أني سبق وطرحتُ الموضوع مباشرة ومشافهة على رئيس المجلس البلدي لأمانة المدينة المنورة (الأستاذ عيسى بن سالم السحيمي)، وقد وعدني مشكوراً بالبحث الجاد في تفاصيل تلك القضية وأبعادها!
  • أيضاً مما وردني من تعقيبات الحديث عن سوء الطرق في المدينة، وما تحتضنه بطونها من حُـفَــر ومطبات؛ تتسبب في إتلاف المركبات، يحدث هذا في ظِــل عدم الاهتمام الكافي من “أمانة المدينة المنورة وبلدياتها الفرعية”، مع أنها تتفرغ أحياناً للشَّكْـلِـيّـات والـبَـصَــمَــات؛ فهذه دعوة لمسئوليها الذين نقدرهم للتركيز على المهم والأهم وما يمس خدمة المواطنين ومصالحهم!
  • كذلك مما وصلنني تساؤلات عديدة عن افتقاد المدينة النبوية لــبوابات في مداخلها من كل الاتجاهات تكون مستوحاة من تاريخها وحضاراتها وموروثها البصري، على أن تكون بمثابة مركز حَـضَــري وسياحي، يكون خير استقبال لزائرها الكريم!
  • أخيراً بالتأكيد مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت ولاتزال في دائرة الاهتمام السعودي، وهذا ما يجب أن تـؤمن به المؤسسات الخدمية؛ وتنطلق منه في مشروعاتها وبرامجها، التي عليها دائماً أن تستحضرَ الصورة البهية والوردية لمدينة النور وعاصمة الإنسانية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats