الثلاثاء 23-07-2019 4:50 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مهرجان الأطاولة التراثي الخامس يختتم فعالياته ” الزمزمي الصغير ” يستقبل الحجيج مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل

إنقاذ حياة مصاب بنزيف داخلي حاد في الدماغ

0
عدد المشاهدات : 229
بلادي (biladi) :

 

الرياض : منال الغلث

نجح -بفضل الله- فريق طبي لجراحة المخ والأعصاب في مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة في إنقاذ حياة شاب إثر تعرضه لنزيف مفاجئ تحت الغشاء العنكبوتي نتج عنه إرتفاع الضغط داخل البطينات الدماغية (إستسقاء دماغي ) مما أدى إلى تدهور سريع في مستوى وعيه إلى أن وصل إلى قسم الطوارئ بالمستشفى في غيبوبة كاملة.
وقد تم على الفور إدخاله مباشرة إلى غرفة العمليات بعد تشخيصه لإدخال أنبوب تصريف للسائل النخاعي الدماغي في القرن الأمامي للبطينات الدماغية الجانبية وتثبيته وذلك في عملية لم تتجاوز العشرين دقيقة ، وخرج بعدها المريض للعناية المركزة في حالة صحية ممتازة حيث أستعاد وعيه وينتظر باقي الإجراءات الطبية التشخيصية.
من جانب آخر بلغ عدد المعتمرين الذين راجعوا المستشفى خلال شهر رمضان الماضي في قسم الطوارئ (8942) حالة و العيادات الخارجية (394) حالة والأسنان (113) حالة والعمليات (94) عملية والعلاج الطبيعي (241) حالة والغسيل الكلوي (33) حالة والتنويم (1828) حالة والأشعة (2750 ) حالة وفحص المختبر (23700) فحص والعناية المركزة (236) حالة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats