الجمعة 06-08-2021 2:57 صباحاً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تختتم برنامج توعوي بأضرار المخدرات بحضور ومشاركة ٩٢ أسرة 14 موهبة في مختلف اختصاصات قطاعَي الإعلام والترفيه تتصدّر ختام فعاليات منطقة أبها من “رحلة إبداعية حول المملكة” كن أنت….بقلم :علي ناجي دراغمه دورة في الإسعافات الأولية لمنسوبي جائزة المدينة المنورة نادي الإبل ومكتبة الملك عبد العزيز العامة يوقعان مذكرة تفاهم تعليم المدينة يكمل استعداده لبداية العام الدراسي الجديد 1443 هـ كرة السلة للسيدات وترقب إطلاق أول دوري (اكناف) لرعاية الأطفال بمساحة 2000 م2 مكتب مكافحة التسول بالمدينة المنورة بالتعاون مع هيئة حقوق الانسان بالمدينة المنورة يقيم لقاءاً توعوياً انطلاق فعالية ( لومي حساوي ) الحباره ينال جائزة في “مسابقة فن النهوض بالصحة” بأمريكا مبادرة تلبية تعلن العمل على تحقيق مستهدفات رؤية 2030 لإيجاد نموذج عمل توعوي استثماري مبتكر هيئة الصحفيين بالأحساء تقيم ورشة عمل بعنوان ( إدارة منصات التواصل الاجتماعي ) التنمر الوظيفي..!!…كتب/ أحمد أسعد خليل الهيئة السعودية للفضاء تتعاون في بحوث الفضاء مع مركز دراسات الفضاء الفرنسي شرطة مكة المكرمة: القبض على شخصين ارتكبا سرقة الأجزاء الخارجية من المركبات منصّة التوظيف المجتمعي بـ”نيوم”.. فرص متعددة لأصحاب الخبرات والباحثين عن عمل إجراء فحوص طبية في مدينة ووهان الصينية زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر يضرب سواحل بإندونيسية مكافحة المخدرات: القبض على مواطن لعرضه مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مكافحة المخدرات: القبض على مواطن لعرضه مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي

إنفاذا لتوجيهات أمير الشرقية.. ترحيل المتسولين المقبوض عليهم فورا

0
عدد المشاهدات : 2٬034
بلادي (biladi) :

بلادي – الدمام

نفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالقضاء على التسول ومكافحته في المنطقة ومتابعة قضية هروب الخادمات.

ترأس وكيل إمارة المنطقة الشرقية بالإنابة فيصل بن أحمد العثمان اجتماعاً ظهر الاثنين بحضور مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومدير عام الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وقائد دوريات الأمن ومدير إدارة الوافدين بجوازات المنطقة ومدير عام الشئون الاجتماعية.
وقد نوقش خلال الاجتماع ظاهرة انتشار المتسولين عند الإشارات المرورية وفي الميادين العامة وضرورة تكامل الجهود للقضاء على هذه الظاهرة وان كل من يقبض عليه يتم ترحيله فوراً كون أغلبية المتسولين هم من مخالفي نظام الإقامة وما يشكله ذلك من سلبيات كبيرة وأكد وكيل الإمارة أن على جميع الجهات تنفيذ توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وتكثيف الجهود للقضاء على المتسولين بالمنطقة وقيام كل جهة بدورها على أكمل وجه.
كما نوقشت خلال الاجتماع قضية هروب الخادمات والعمالة المنزلية للحد من ذلك وفق ما تفرضه الأنظمة والتعليمات وضمان حقوق صاحب العمل والخادمة في نفس الوقت. وقد تم الاتفاق على تأسيس هاتف لتلقي البلاغات عن المتسولين وذلك بالشئون الاجتماعية بالإضافة لدراسة الحالات المقبوض عليها من النواحي الاجتماعية والأمنية كما تم الاتفاق على ضرورة تفعيل دور المساجد وكذلك الإعلام لنشر الثقافة بين أفراد المجتمع في ضرورة التصدي للمتسولين. وقد تقرر خلال الاجتماع مشاركة دوريات المرور في منع المتسولين من استخدام إشارات المرور والإبلاغ عنهم.. وقد تقرر كذلك تعيين ضابط اتصال بين جميع الجهات ذات العلاقة للتنسيق في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع مع دعم جميع الحملات الميدانية بالعنصر النسائي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats