الأربعاء 20-01-2021 6:27 مساءً
" زلزال بقوة 6.8 درجات يضرب إقليم سان خوان بالأرجنتين "

بلادي نيوز - وكالات : ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر اليوم , إقليم سان خوان .... المزيد

آخر الاخبار
تجاوب مستشفى النور التخصصي عبر حسابها بتويتر مع طلب ذوي مريضة تعاني من سمنه مفرطه الصمت لغة الحكماء …. بقلم / سلوى البلادي. شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء مواجهة عربية بكاس العالم للاندية لكرة القدم بين الأهلي المصري والدحيل القطري ابداع الخطاطين يتجلى في افتتاح معرض وفعاليات الخط العربي بثقافة وفنون الأحساء تأييد حكم بفسخ عقد امتياز بين شركة تسويق ومجموعة تجارية.. بسبب فشل المشروع “الصحة العالمية”: النسخة البريطانية المتحورة من كورونا وصلت إلى 60 دولة “الصحة” توضح حقيقة أفضلية الحصول على الفيتامينات من الأدوية والمكملات المسند: الصقيع سيتشكل بدءاً من فجر الغد على 6 مناطق.. وهكذا ستكون الأجواء في الرياض لتحسين الإنتاجية.. “البيئة” تطلق برنامجًا لتوعية البيطريين بأهمية استخدام ‏الموجات فوق الصوتية “وقاية”: هذه الأطعمة الأنسب لمرضى الضغط والقلب والأوعية الدموية الوليد بن طلال: 29 ألف مواطن في 13 منطقة استفادوا من مشروعي الإسكان والسيارات للتيسير على المستفيدين.. “الصندوق العقاري” يوقع اتفاقية لربط ‏خدماته مع منصة “عقارز”‏ شرطة الرياض: مقتَل مواطن واستشهاد اثنين من رجال الأمن بعيارٍ ناري شرق الرياض والقبض على الجاني تشمل 10 آلاف وظيفة.. “الطيران المدني” يعلن مبادرة توطين وظائف قطاع النقل الجوي لتدريس مادة القرآن الكريم .. “التعليم”: قريباً سيتم إطلاق تطبيق مصحف إلكتروني في منصة مدرستي “المرور” يلقي القبض على طفل يقود سيارة بتهور وفاة والدة الفنان راشد الماجد “صحة عسير” تكرم الممرضة “أبو راسين” بعد إنقاذها طفلتين من الغرق هل يسمح النظام بنقل كفالة فتاة من شركة إلى والدها كمرافقة؟ الجوازات تجيب
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ هل يسمح النظام بنقل كفالة فتاة من شركة إلى والدها كمرافقة؟ الجوازات تجيب

إنطلاقة رالي القصيم 2019 الراجحي الأسرع في المرحلة الإستعراضية

0
عدد المشاهدات : 3٬134
بلادي (biladi01) :

 

عبدالله الينبعاوي _القصيم/ متابعات:

دارت عجلات السيارات والدرّاجات المُنافسة في رالي القصيم، الذي يشكل  الجولة الثانية من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، وذلك بخوض المُتسابقين المرحلة الاستعراضية الخاصة بالمُتفرِّجين، في منطقة وهطان، جنوبي مدينة بريدة، بمسافة 3.5 كيلومتر، بحضور جماهيري حاشدٍ وقوي من عُشّاق رياضة السيارات والراليات الصحراوية ومن أبناء المنطقة.
أعطى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل شارة الانطلاق للمُتسابقين السعوديين والعرب والأجانب، حيث سجَّل السائق السعودي يزيد الراجحي (تويوتا هايلوكس) أسرع توقيت 2:58.2 دقيقَتَيْن ، بفارق 8.5 ثواني عن مُواطنه ياسر بن سعيدان (ميني “أول 4 رايسينغ”) الذي أحرز ثاني أسرع توقيت، تبعهما سامي الغفري (“كان – آم”) والأول في فئة “تي 3”.
ويقود الراجحي سيارةً من تحضير فريق “أوفر درايف للسباقات” البلجيكي، لكنها بمُواصفات أقدم
وسجَّل السائق الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي (بيجو “2008 دي كاي آر”) عاشر توقيت، 3:17 دقائق، حيث لم يرتَح من ظروف قيادة السيارة.
واحتل السعودي أحمد الشقاوي (تويوتا “لاند كروزر”) المركز الأول في فئة “تي 2” لسيارات الإنتاج التجاري، أمام أقرب مُنافسيه رضا الشمَّري.
وتصدَّر الغفري ترتيب فئة “تي 3” في مركبته كان – آم “مافريك أكس 3″، علمًا بأنه أحرز المركز الثالث في الترتيب العام، في حين احتل مُنافساه في هذه الفئة، صالح السيف ويوسف الضيف المركز الخامس بالترتيب العام، حيث أحرزا وقتًا مُتطابقًا، بفارق ثلاثة أجزاء من الثانية عن الغفري.
في فئة الدرّاجات النارية، سجَّل الدرّاج الإماراتي مُحمَّد البلوشي أسرع توقيت في درّاجته “كاي تي أم – 450 رالي”، بتوقيت 3:14.8 دقائق، بينما تصدَّر عبد الخليفي فئة الدرّاجات رُباعية العجلات “كوادز” في درّاجة “ياماها”، علمًا بأنه فاز بلقب هذه الفئة عدة مرّات في رالي حائل الدولي، تلاه مُواطنه سُفيان العُمر بفارق 4.8 ثواني.
يقام رالي القصيم بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة ورعاية عبد اللطيف جميل للسيارات، ومجموعة “أم بي سي” الإعلامية والعربية للإعلانات الخارجية، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وذلك بمركز النخلة بمدينة بريدة، بحضور جماهيري حاشدٍ وقوي من عُشّاق رياضة السيارات والراليات الصحراوية، ويُشارك فيه 56 سيارة، في فئات النمو1جية “تي 1” والإنتاج التجاري “تي 2” والعربات الصحراوية المكشوف “تي 3″،  وشاحنة واحدة، و13 درّاجة نارية عادية وسبع درّاجات رُباعية العجلات “كوادز”.
هذا ويستمر الرالي لمدة يومين، حيث سيخوض المُشاركون يوم الجُمعة المرحلة الخاصة الأولى، ومسافتها 170 كيلومتر، تنطلق من أم سدرة،  بينما تُقام المرحلة الخاصة الثانية يوم السبت، ومسافتها 200 كيلومتر، تنطلق من الشماسية، ويُقام عقب انتهائها حفل اختتام الرالي وتوزيع الكؤوس على الفائزين.

رالي القصيم 2019 – الترتيب العام لفئة السيارات بعد المرحلة الاستعراضية الخاصة بالجُمهور (ترتيب غير رسمي):
السائق والملّاح   السيارة   التوقيت
01- يزيد الراجحي (السعودية)/ مايكل أور (إيرلندا) – تويوتا “هايلوكس” – 2:58.22 دقيقَتَين
02- ياسر بن سعيدان (السعودية)/ باولو فيوزا (البُرتُغال) – ميني “أول 4 رايسينغ” – 3:06.7 دقائق
03- سامي الغفري (السعودية)/ إبراهيم المُحمَّد (السعودية) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:10.08 دقائق
04- ميروسلاف زابليتال (تشيكيا)/ ماريك سيكورا (سلوفاكيا) – فورد “أف 150 إيفو” – 3:11.0 دقائق
05- صالح السيف (السعودية)/ معاذ العرجا (السعودية) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:11.1 دقائق
05- يوسف الضيف  (السعودية)/ بيدرو سانتوس (البُرتُغال) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:11.1 دقائق
07- خليل التُويجري (السعودية)/ وليد التُويجري (السعودية) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:13.8 دقائق
08- عيسى الدوسري (السعودية)/ سيباستيان ديلاونيه (فرنسا) – نيسّان “نافارا” – 3:14.3 دقائق
09- هيثم التُويجري (السعودية)/ راكان التُويجري (السعودية) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:14.4 دقائق
10- خالد القاسمي (الإمارات)/ زافييه بانسيري (فرنسا) – بيجو “2008 دي كاي آر” – 3:17.0 دقائق
11- ماجد التُويجري (السعودية)/ أيمن الخريف (السعودية) “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:17.0 دقائق
12- زكريا التُويجري (السعودية)/ بندر الصقري (السعودية) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:25.7 دقائق
13- علي الخرّاز (السعودية)/ مُحمَّد النعيم (السعودية) – هامَّر – 3:27.6 دقائق
14- فهد النعيم (السعودية)/ عبداللـه النعيم (السعودية)  ياماها (تي 3) – 3:35.6 دقائق
15- عبداللـه الحريز (الإمارات)/ علي حسن عُبيد (الإمارات) – نيسّان “باترول” – 3:37.6 دقائق
16- صالح العبدالعالي (السعودية)/ بدر البرّاك (السعودية) – بولاريس (تي 3) – 3:37.7 دقائق
17- أحمد الشقاوي (السُعودية)/ ألكسيس كوزميتش (روسِّيا) – تويوتا “لاند كروزر” (تي 2) – 3:40.3 دقائق
18- مُحمَّد التويجري (السعودية)/ خالد المرشود (السعودية) – تويوتا – 3:41.4 دقائق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats