الجمعة 15-11-2019 8:25 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
فباكرام القحطاني تكسر القاعدة ….فؤاد بن عبدالرحمن الجهني كُن طيباً……الكاتب/ عبدالله العلي أكيد ماني بمجبورة ….!!!! فتنه الخماش محافظ الغاط يرعى انطلاق فعالية ” الغاط اكتف ٢ ” التي تقيمها جمعية الأمومة والطفولة النسائية ” تعليم الأحساء ” يحصد المركز الأول في ” التطبيقات الكشفية ” على مستوى المملكة ‏وهم الأيديولوجيا ….. حسين الوايلي طه صبان يكرم المشاركين في “ورشة الانطباعية” مدير الأمن العام يدشن فعاليات اليوم العالمي للسكري السريحي يقدم دورة كن مبدعاً بجمعية البر بجدة تتويج الفرق الفائزة في العروض المسرحية بالمهرجان الثقافي المدرسي للصغار بتعليم الأحساء المنتخب الأول يشارك في كأس الخليج لقطر والدوري يتوقف جولتين الفيفا يعين الفرنسي فينغر رئيسا لمنظومة تطوير الكرة في العالم منتخبنا أمام أوزبكستان لانتزاع الصدارة اليوم آسيوياً الأحد القادم مستشفى العمران يستقبل الحالات الطارئة .. واقع الإقتصاد الإسلامي في المدينة جمعية أسرتي تطلق برامجها التعريفية والبداية في الراشد ميغا مول إدارة الشؤون الصحية المدرسية تنفذ برنامج التوعية بمرض السكري تحت شعار “احمي عائلتك”بتعليم مكة أوبر وجمعية النهضة تنظمان حفل خاص لتكريم السائقات السعوديات حرم أمير الشرقية ترعى مساء غدٍ الحفل السنوي لسيدات المنطقة تعليم الطائف يستعد للفصل الدراسي الثاني باستلام المقررات المدرسية تميداً لتوزيعها على المدارس
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ تعليم الطائف يستعد للفصل الدراسي الثاني باستلام المقررات المدرسية تميداً لتوزيعها على المدارس

إنطلاقة رالي القصيم 2019 الراجحي الأسرع في المرحلة الإستعراضية

0
عدد المشاهدات : 258
بلادي (biladi01) :

 

عبدالله الينبعاوي _القصيم/ متابعات:

دارت عجلات السيارات والدرّاجات المُنافسة في رالي القصيم، الذي يشكل  الجولة الثانية من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، وذلك بخوض المُتسابقين المرحلة الاستعراضية الخاصة بالمُتفرِّجين، في منطقة وهطان، جنوبي مدينة بريدة، بمسافة 3.5 كيلومتر، بحضور جماهيري حاشدٍ وقوي من عُشّاق رياضة السيارات والراليات الصحراوية ومن أبناء المنطقة.
أعطى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل شارة الانطلاق للمُتسابقين السعوديين والعرب والأجانب، حيث سجَّل السائق السعودي يزيد الراجحي (تويوتا هايلوكس) أسرع توقيت 2:58.2 دقيقَتَيْن ، بفارق 8.5 ثواني عن مُواطنه ياسر بن سعيدان (ميني “أول 4 رايسينغ”) الذي أحرز ثاني أسرع توقيت، تبعهما سامي الغفري (“كان – آم”) والأول في فئة “تي 3”.
ويقود الراجحي سيارةً من تحضير فريق “أوفر درايف للسباقات” البلجيكي، لكنها بمُواصفات أقدم
وسجَّل السائق الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي (بيجو “2008 دي كاي آر”) عاشر توقيت، 3:17 دقائق، حيث لم يرتَح من ظروف قيادة السيارة.
واحتل السعودي أحمد الشقاوي (تويوتا “لاند كروزر”) المركز الأول في فئة “تي 2” لسيارات الإنتاج التجاري، أمام أقرب مُنافسيه رضا الشمَّري.
وتصدَّر الغفري ترتيب فئة “تي 3” في مركبته كان – آم “مافريك أكس 3″، علمًا بأنه أحرز المركز الثالث في الترتيب العام، في حين احتل مُنافساه في هذه الفئة، صالح السيف ويوسف الضيف المركز الخامس بالترتيب العام، حيث أحرزا وقتًا مُتطابقًا، بفارق ثلاثة أجزاء من الثانية عن الغفري.
في فئة الدرّاجات النارية، سجَّل الدرّاج الإماراتي مُحمَّد البلوشي أسرع توقيت في درّاجته “كاي تي أم – 450 رالي”، بتوقيت 3:14.8 دقائق، بينما تصدَّر عبد الخليفي فئة الدرّاجات رُباعية العجلات “كوادز” في درّاجة “ياماها”، علمًا بأنه فاز بلقب هذه الفئة عدة مرّات في رالي حائل الدولي، تلاه مُواطنه سُفيان العُمر بفارق 4.8 ثواني.
يقام رالي القصيم بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة ورعاية عبد اللطيف جميل للسيارات، ومجموعة “أم بي سي” الإعلامية والعربية للإعلانات الخارجية، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وذلك بمركز النخلة بمدينة بريدة، بحضور جماهيري حاشدٍ وقوي من عُشّاق رياضة السيارات والراليات الصحراوية، ويُشارك فيه 56 سيارة، في فئات النمو1جية “تي 1” والإنتاج التجاري “تي 2” والعربات الصحراوية المكشوف “تي 3″،  وشاحنة واحدة، و13 درّاجة نارية عادية وسبع درّاجات رُباعية العجلات “كوادز”.
هذا ويستمر الرالي لمدة يومين، حيث سيخوض المُشاركون يوم الجُمعة المرحلة الخاصة الأولى، ومسافتها 170 كيلومتر، تنطلق من أم سدرة،  بينما تُقام المرحلة الخاصة الثانية يوم السبت، ومسافتها 200 كيلومتر، تنطلق من الشماسية، ويُقام عقب انتهائها حفل اختتام الرالي وتوزيع الكؤوس على الفائزين.

رالي القصيم 2019 – الترتيب العام لفئة السيارات بعد المرحلة الاستعراضية الخاصة بالجُمهور (ترتيب غير رسمي):
السائق والملّاح   السيارة   التوقيت
01- يزيد الراجحي (السعودية)/ مايكل أور (إيرلندا) – تويوتا “هايلوكس” – 2:58.22 دقيقَتَين
02- ياسر بن سعيدان (السعودية)/ باولو فيوزا (البُرتُغال) – ميني “أول 4 رايسينغ” – 3:06.7 دقائق
03- سامي الغفري (السعودية)/ إبراهيم المُحمَّد (السعودية) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:10.08 دقائق
04- ميروسلاف زابليتال (تشيكيا)/ ماريك سيكورا (سلوفاكيا) – فورد “أف 150 إيفو” – 3:11.0 دقائق
05- صالح السيف (السعودية)/ معاذ العرجا (السعودية) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:11.1 دقائق
05- يوسف الضيف  (السعودية)/ بيدرو سانتوس (البُرتُغال) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:11.1 دقائق
07- خليل التُويجري (السعودية)/ وليد التُويجري (السعودية) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:13.8 دقائق
08- عيسى الدوسري (السعودية)/ سيباستيان ديلاونيه (فرنسا) – نيسّان “نافارا” – 3:14.3 دقائق
09- هيثم التُويجري (السعودية)/ راكان التُويجري (السعودية) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:14.4 دقائق
10- خالد القاسمي (الإمارات)/ زافييه بانسيري (فرنسا) – بيجو “2008 دي كاي آر” – 3:17.0 دقائق
11- ماجد التُويجري (السعودية)/ أيمن الخريف (السعودية) “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:17.0 دقائق
12- زكريا التُويجري (السعودية)/ بندر الصقري (السعودية) – “كان – آم” “مافريك أكس 3” (تي 3) – 3:25.7 دقائق
13- علي الخرّاز (السعودية)/ مُحمَّد النعيم (السعودية) – هامَّر – 3:27.6 دقائق
14- فهد النعيم (السعودية)/ عبداللـه النعيم (السعودية)  ياماها (تي 3) – 3:35.6 دقائق
15- عبداللـه الحريز (الإمارات)/ علي حسن عُبيد (الإمارات) – نيسّان “باترول” – 3:37.6 دقائق
16- صالح العبدالعالي (السعودية)/ بدر البرّاك (السعودية) – بولاريس (تي 3) – 3:37.7 دقائق
17- أحمد الشقاوي (السُعودية)/ ألكسيس كوزميتش (روسِّيا) – تويوتا “لاند كروزر” (تي 2) – 3:40.3 دقائق
18- مُحمَّد التويجري (السعودية)/ خالد المرشود (السعودية) – تويوتا – 3:41.4 دقائق


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats