الأحد 22-09-2019 11:31 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
وطن أخضرا لايعرف المستحيل مصممة الوطن أمل الغامدي مسرحية (الخزنة ) وعروض الفلكلور الشعبي في انطلاق فعاليات اليوم الوطني بالجبيل همة حتى القمة …سعوديون في امريكا الدكتورة / باسمة موفق العمري – تحصل على جائزة التسامح الدولية والنوايا الحسنة من النرويج افتتاح المعرض الفوتوغرافي “وطن السعادة” مملكة العز ……… الكاتب / عبدالله العلي وفد ثقافة وفنون جدة يغادر إلى باكستان للمشاركة في فعاليات اليوم الوطني الـ 89 في كل الأحوال.. إيران هي المسؤولة! خلف العتيبي : اليوم الوطني إشراقة على حضارة البناء والتقدم وترسيخ مكانة المملكة عالمياً احتفالات مركز التنمية الاجتماعية بعنيزة ( القسم النسائي) باليوم الوطني 23/ سبتمبر ل 32 مليون سعودي ……بقلم : إيمان حمود الشمري فعاليات “همة حتى القمة” في يومها الثاني تجذب أهالي وزوار جدة نحو الكورنيش والتحلية المنصوري : اليوم الوطني ذكرى عزيزة ومناسبة سعيدة بمناسبة اليوم الوطني الرئاسة العامة تسيّر مياه زمزم لجنودنا البواسل اللجنة الفنية تنهي فحص مسار رالي القصيم القنصل العام اليمني بجدة : المملكة حصن العرب وسند الأشقاء العروي .. يصدر كتاب النشاط الرياضي المدرسي بين النظرية والتطبيق قراءة في هُوية يوم الوطن 89 دور وسائل الإعلام في تعزيز المواطنة على مسرح ثقافة وفنون جدة 89 لوحة فوتوغرافية في اليوم الوطني بعنوان السعودية وطن السعادة
الرئيسيةبلادي المحلية, غير مصنف ◄ 89 لوحة فوتوغرافية في اليوم الوطني بعنوان السعودية وطن السعادة

إطلاق مبادرة “نسب التمريض لسلامة المريض”

0
عدد المشاهدات : 153
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض : منال الغلث

تم اطلاق مبادرة نسب التمريض لسلامة المريض بتعاون مشترك مثمر ،بين المركز السعودي لسلامة المرضى والهيئة السعودية للتخصصات والجمعية السعودية للتمريض المهني .

يأتي ذلك سعيا نحو تحسين سلامة المرضى على المستوى الوطني ،إضافة إلى سلامة طاقم التمريض لانعكاس وهذه النسب على السلامة لدى كافة الأطراف .
عن ذلك اكد سعادة الدكتور عبدالإله الهوساوي مدير عام المركز السعودي مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى ان العديد من الدراسات اثبتت الأهمية القصوى لنسب التمريض ،وارتباطها ارتباطا وثيقا بمبدأ سلامة المرضى الذي يعد هدفا وطنيا رئيسا في المملكة والعالم اجمع .
وقال :”ان (نسب المريض )هي احد العوامل المهمة لسلامة المرضى ،حيث انه كلما زاد عدد المرضى أمام مقدم خدمة التمريض وتم تجاوز النسب المقترحة في هذه المبادرة ،فإن ذلك وقد يؤثر سلبا ليس فقط على سلامة المريض بل على طاقم التمريض نفسه ،من ناحية السلامة علاوة على نسبة الرضا لديهم اثناء أداء عملهم “.واضاف:” مبادرة نسب التمريض لسلامة المريض
تهدف إلى تحسين سلامة المرضى على الصعيد الوطني ،عبر التعاون المثمر مع القطاعات ذات العلاقة التي كانت تعمل في هذه المبادرة بهدف وطني نبيل ،واليوم نجني ثمارةولله الحمد بعد ان تم إطلاق المبادرة على امل ان ينعكس ذلك بشكل إيجابي على القطاع الصحي في المملكة “.
الجدير بالذكر أن المركز السعودي لسلامة المرضى يعد الجهة الحكومية المهتمة بثقافة سلامة المرضى وممارستها على المستوى الوطني ،ويقدم جهوده عبر تنظيم المؤتمرات المحلية و الدولية والمبادرات وورش العمل والتدريب بما يطور من ثقافة سلامة المرضى لدى الممارسين الصحيين والمجتمع .
من خلال مبادرة (نسب التمريض )لسلامة المريض ،تم التعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية المرجع الوطني لتنظيم ومتابعة الممارسين الصحيين وتطويرهم بما في ذلك العاملين في مهنة التمريض ،إضافة الى الجمعية السعودية للتمريض المهني التي تعد المصدر العلمي لمهنة التمريض في المملكة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats