الإثنين 23-09-2019 7:11 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
كلمة الشيخ فارس الخليوي مدير عام فنادق بريرا بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة الأستاذ سالم بن عبيد العجمي رئيس بلدية القيصومة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة الأستاذ لافي بن صالح الحربي مدير إدارة الأحوال المدنية بمحافظة حفر الباطن بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٨٩ الهوية الوطنية تزين محافظة طبرجل من الهمة إلى القمة ….عبدالرحيم نافع الصبحي همّة حتى القمّة ….باسم سلامه القليطي ابناء الشاعر شباب بن فايح العضياني يحتفلون بسلامة والدهم تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني الـ 89 للمملكة .. 

أكثر من 90 ألف من مستخدمي التويتر يتفاعلون مع الأميرة دعاء بنت محمد… ” عشت يا وطني ” سعاد المحمادي صباحك يا وطن …..محمد بن ربيع الغامدي (مَعَانِي الْمُلْكِ )د. عبد العزيز بن سليمان الحازمي ـ(وتر الحجاز) تزامنا مع اليوم الوطني “مدينة الكوبرا الترفيهية” تفتتح ابوابها من جديد في مدينة الدمام الفنان العالمي عبدالستار الموسى وزوجته يفتتحا المعرض التشكيلي بالدمام عظمة وطن … أهي حقيقة …!!! فتنه الخماش فرحة وطن…خالد الأمير هدفها نشر التوعية بأهمية الغوص والمحافظة على شواطئنا بمناسبة اليوم الوطني ال89 ورشة ثقافة الغوص في البحر الأحمر اليوم الوطني.. ذكرى غالية. لن نخذلك يا ولي العهد
الرئيسيةمنوعات ◄ لن نخذلك يا ولي العهد

إدارة الدفاع المدني تبرز ثلاث تطبيقات أمام زوار معرض “سلامة الأطفال غايتنا” في مجمع جوري مول .

0
عدد المشاهدات : 621
بلادي (biladi) :

تحرير:- عبدالرحمن بن محمد- الطائف

تصوير :- سعود العتيبي

قامت إدارة الدفاع المدني بإبراز  ثلاث تطبيقات أساسية وبطريقة مبتكرة ،  والتي تمثل سلامة للمواطنين والمقيمين من مختلف أنحاء مدن المملكة ، حيث تستهدف تلك التطبيقات لإرشاد الزوّار وتوعيتهم ، من حالات الاختناق والحوادث  أو الحرائق لا سمح الله. 

ومن أهم تلك التطبيقات التي قدمتها إدارة الدفاع المدني مايلي :

أولاً : تطبيق سلامتي:- وهي خدمة إلكترونية ومتوفرة في الأجهزة الذكية ومخصصة للإبلاغ عن مخالفات الأمن والسلامة في المنشآت الحكومية أو الخاصة أو حتى الأماكن العامة ،بحيث يقوم المبلغ بتقديم بلاغ في حال رصد عن أي مخالفة في نواحي السلامة العامة ، ويتطلب الأمر إبلاغ الدفاع المدني بها لمعالجتها وإتخاذ اللازم حيالها، وتكون إجراءات التطبيق بإدخال رقم الجوال ، ثم تحديد موقع المخالفة ،وإرفاق صورة أو فيديو . 

ثانياً :- تطبيق فزعة : والذي يستهدف كافة شرائح المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة ،وهي خدمة إلكترونية مخصصة لطلب العون والمساعدة من الدفاع المدني وللإبلاغ عن أي حادث من خلال تطبيق إلكتروني عبر الأجهزة الذكية . 

ثالثاً:- نظام “سلامة” لإصدار تراخيص السلامة للمنشئآت ،حيث تقوم المنشأة بتقديم الطلب عبر البوابة الإلكترونية ،والموافقة على الطلب من قبل الدفاع المدني ، وإستلامها عبر رسالة نصية،  ومن خلال ذلك تقوم شركة السلامة والمصاعد بزيارة الموقع  للتجهيز والإعتماد .

وتحديد موعد الكشف الميداني ، ليتم إصدار الترخيص للمنشأة، وطباعة الترخيص إلكترونياً .

الجدير بالذكر بلغ عدد الزوّار في معرض اليوم العالمي للدفاع المدني مساء أمس الاثنين الموافق ١٤٤٠/٦/٢٧ هـ “٢٥٠” زائر وزائرة  .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats