الأحد 26-05-2019 10:52 صباحاً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩) شاب يغامر بنفسه من أجل إنقاذ أسرة جرفتهم السيول جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني معالي مساعد وزير العمل يزور عدداً من المشاريع الريادية للشباب السعودي ويستمع لتجارب رواد ورائدات الأعمال ” أمين العاصمة المقدسة يرعى نهائي بطولة المخضرمين “- النهائي يجمع مؤسسة الخضري ووزارة الحج “  ” تلبية لدعوة سيدات رباط بن محفوظ بجدة على مائدة الإفطار “ ” الراقي بطلاً ” – رئيس بلدية ميسان يرعى نهائي بطولة بلدية محافظة ميسان في نسختها التاسعة “
الرئيسيةرياضية ◄ ” الراقي بطلاً ” – رئيس بلدية ميسان يرعى نهائي بطولة بلدية محافظة ميسان في نسختها التاسعة “

إدارة الدفاع المدني تبرز ثلاث تطبيقات أمام زوار معرض “سلامة الأطفال غايتنا” في مجمع جوري مول .

0
عدد المشاهدات : 394
بلادي (biladi) :

تحرير:- عبدالرحمن بن محمد- الطائف

تصوير :- سعود العتيبي

قامت إدارة الدفاع المدني بإبراز  ثلاث تطبيقات أساسية وبطريقة مبتكرة ،  والتي تمثل سلامة للمواطنين والمقيمين من مختلف أنحاء مدن المملكة ، حيث تستهدف تلك التطبيقات لإرشاد الزوّار وتوعيتهم ، من حالات الاختناق والحوادث  أو الحرائق لا سمح الله. 

ومن أهم تلك التطبيقات التي قدمتها إدارة الدفاع المدني مايلي :

أولاً : تطبيق سلامتي:- وهي خدمة إلكترونية ومتوفرة في الأجهزة الذكية ومخصصة للإبلاغ عن مخالفات الأمن والسلامة في المنشآت الحكومية أو الخاصة أو حتى الأماكن العامة ،بحيث يقوم المبلغ بتقديم بلاغ في حال رصد عن أي مخالفة في نواحي السلامة العامة ، ويتطلب الأمر إبلاغ الدفاع المدني بها لمعالجتها وإتخاذ اللازم حيالها، وتكون إجراءات التطبيق بإدخال رقم الجوال ، ثم تحديد موقع المخالفة ،وإرفاق صورة أو فيديو . 

ثانياً :- تطبيق فزعة : والذي يستهدف كافة شرائح المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة ،وهي خدمة إلكترونية مخصصة لطلب العون والمساعدة من الدفاع المدني وللإبلاغ عن أي حادث من خلال تطبيق إلكتروني عبر الأجهزة الذكية . 

ثالثاً:- نظام “سلامة” لإصدار تراخيص السلامة للمنشئآت ،حيث تقوم المنشأة بتقديم الطلب عبر البوابة الإلكترونية ،والموافقة على الطلب من قبل الدفاع المدني ، وإستلامها عبر رسالة نصية،  ومن خلال ذلك تقوم شركة السلامة والمصاعد بزيارة الموقع  للتجهيز والإعتماد .

وتحديد موعد الكشف الميداني ، ليتم إصدار الترخيص للمنشأة، وطباعة الترخيص إلكترونياً .

الجدير بالذكر بلغ عدد الزوّار في معرض اليوم العالمي للدفاع المدني مساء أمس الاثنين الموافق ١٤٤٠/٦/٢٧ هـ “٢٥٠” زائر وزائرة  .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats