السبت 11-07-2020 2:15 صباحاً
" وزير الصحة: الحج هذا العام لمن هم أقل من 65 سنة وليس لهم امراض مزمنة "

بلادي نيوز - الرياض: أكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن قرار إقامة الحج بأعداد محدودة أمر .... المزيد

آخر الاخبار
جامعة الأميرة نورة تعلن فتح باب القبول بكلية الصحة وعلوم التأهيل – ماجستير علم النفس الإكلينيكي “البطيان” سفير الثقافة العربية في المملكة “يونا” يطلق منتدى إعلاميًّا حول مستقبل التعاون الإسلامي ما بعد الجائحة “الصحة”: تدشين (120) سريرًا إضافيًا للعناية المركزة في مستشفى عسير المركزي اتحاد القدم يعلن إحصائية كورونا من 21 يونيو حتى 8 يوليو سائح انتقد تراكم المخلفات.. والأمين يعفي رئيس بلدية الشفا الفرعية #أرامكو تعلن مراجعة أسعار ⁧‫البنزين‬⁩ لشهر يوليو ضبط مستودع عشوائي يتم بداخله تخزين عبوات المياه في مكة المكرمة قوات “الأمن البيئي” تباشر مهامها في 4 محميات ملكية ” عن إدارة المصاريف.. آل سيف: للزوج أن يكون وزير المالية بخططه والزوجة وزيرة النقد بحكمتها لتكون الحياة أكثر آمانناً “ ” في العوامية.. لغة الضاد يترجم أبيات عمالقة الشعر الفصيح إلى خطب “ ” في سيهات. الخليج يسمي أيام التبرع بالدم بأسماء الراحلين في الجائحة رغم الظروف الحالية “ نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد “سعيدي” “الغذاء والدواء” تضبط 1577 مخالفة في منشآت غذائية ودوائية ضبط (2403) مخالفة وقوف في الأماكن المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة “الصحة” توضح الخطوات المطلوب اتخاذها حينما يكون في المنزل مصاب بمرض مزمن أمانة جدة: إغلاق طريق كورنيش أبحر للمتجهين جنوباً حجوزات “سكني” تحافظ على مستوى ما يقارب 500 حجز يومياً بقيمة تصل إلى 350 مليون ريال “سكني” يصدر أكثر من 9 آلاف عقد للأراضي السكنية جامعة الباحة: تفعيل أكثر من 20 ألف مستفيد عبر برنامج “رافد” للفصل الصيفي
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ جامعة الباحة: تفعيل أكثر من 20 ألف مستفيد عبر برنامج “رافد” للفصل الصيفي

إدارة الدفاع المدني تبرز ثلاث تطبيقات أمام زوار معرض “سلامة الأطفال غايتنا” في مجمع جوري مول .

0
عدد المشاهدات : 1٬102
بلادي (biladi) :

تحرير:- عبدالرحمن بن محمد- الطائف

تصوير :- سعود العتيبي

قامت إدارة الدفاع المدني بإبراز  ثلاث تطبيقات أساسية وبطريقة مبتكرة ،  والتي تمثل سلامة للمواطنين والمقيمين من مختلف أنحاء مدن المملكة ، حيث تستهدف تلك التطبيقات لإرشاد الزوّار وتوعيتهم ، من حالات الاختناق والحوادث  أو الحرائق لا سمح الله. 

ومن أهم تلك التطبيقات التي قدمتها إدارة الدفاع المدني مايلي :

أولاً : تطبيق سلامتي:- وهي خدمة إلكترونية ومتوفرة في الأجهزة الذكية ومخصصة للإبلاغ عن مخالفات الأمن والسلامة في المنشآت الحكومية أو الخاصة أو حتى الأماكن العامة ،بحيث يقوم المبلغ بتقديم بلاغ في حال رصد عن أي مخالفة في نواحي السلامة العامة ، ويتطلب الأمر إبلاغ الدفاع المدني بها لمعالجتها وإتخاذ اللازم حيالها، وتكون إجراءات التطبيق بإدخال رقم الجوال ، ثم تحديد موقع المخالفة ،وإرفاق صورة أو فيديو . 

ثانياً :- تطبيق فزعة : والذي يستهدف كافة شرائح المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة ،وهي خدمة إلكترونية مخصصة لطلب العون والمساعدة من الدفاع المدني وللإبلاغ عن أي حادث من خلال تطبيق إلكتروني عبر الأجهزة الذكية . 

ثالثاً:- نظام “سلامة” لإصدار تراخيص السلامة للمنشئآت ،حيث تقوم المنشأة بتقديم الطلب عبر البوابة الإلكترونية ،والموافقة على الطلب من قبل الدفاع المدني ، وإستلامها عبر رسالة نصية،  ومن خلال ذلك تقوم شركة السلامة والمصاعد بزيارة الموقع  للتجهيز والإعتماد .

وتحديد موعد الكشف الميداني ، ليتم إصدار الترخيص للمنشأة، وطباعة الترخيص إلكترونياً .

الجدير بالذكر بلغ عدد الزوّار في معرض اليوم العالمي للدفاع المدني مساء أمس الاثنين الموافق ١٤٤٠/٦/٢٧ هـ “٢٥٠” زائر وزائرة  .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats