الأحد 24-03-2019 5:03 مساءً
" اتحاد الطائرة يقرر إيقاف حكم ولاعب لمدة ثلاثة أشهر "

بلادي نيوز : واس أوقف اتحاد الطائرة الحكم محمد بن علي القرني لمدة ثلاثة أشهر .... المزيد

آخر الاخبار
كن أنت الأقوى ….محمد الزهراني المجلس البلدي يبحث مشاريع مبادرات أمانة الطائف للعام الحالي صاحبة السعادة ….شاهيناز سمان صدور عدداً من الأوامر الملكية مساء اليوم لمستقبل واعد…لرائد الأعمال أحمد الشربتلي البروفيسور فهد المغلوث يعلن أسماء الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي في دورتها السادسة تأهيل الإناث ينظم فعالية اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية بسيتي مول القطيف رئيس محكمة استئناف الشرقية الشيخ الرقيب يكرم ٨٠ متميزاً ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشر . دور الشباب السعودي في البناء الاقتصادي والتنموي ضمن حزمة فعاليات موسم الشرقية 2019 8 شعراء في “ليالي الشعر” أعادوا الشعر الشعبي إلى الواجهة في الأحساء بسبب تعرضها للصيد الجائر *مواطن من أهالي خيبر : يسخر نفسه لشراء الصقور وإطلاق سراحها لحمايتها من الإنقراض* مدير الشؤون الصحية بالإنابة يفتتح الحملة التوعوية ” اسأل عني تحليل مخزون السكر “ “الأراضي البيضاء” تصدر 147 قراراً جديداً على المخالفين كلية شراكة أكسفورد تقيم حفل تخرج فواتير المياه.. تعنت ومعاناة! …. عبد الغني القش “التجارة” تشهر بمواطن خليجي تستر على وافدين يزاولان التجارة بشركة حاسب ألي وتقنية معلومات أمير عسير : ولي العهد يحرص على الاهتمام بالقرى التراثية نهائيات مسابقة” برنامج فرسان القصيد ” جائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي ع قناة mbc1 براعم التحدي ينفذ برنامج خاص للاحتفاء بأطفال متلازمة داون مراسم قرعة بطولة نخبة الجامعة السعودية الإلكترونية لكرة القدم الأولى.. الأحد القادم
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مراسم قرعة بطولة نخبة الجامعة السعودية الإلكترونية لكرة القدم الأولى.. الأحد القادم

إدارة الدفاع المدني تبرز ثلاث تطبيقات أمام زوار معرض “سلامة الأطفال غايتنا” في مجمع جوري مول .

0
عدد المشاهدات : 202
بلادي (بشاير الحريري) :

تحرير:- عبدالرحمن بن محمد- الطائف

تصوير :- سعود العتيبي

قامت إدارة الدفاع المدني بإبراز  ثلاث تطبيقات أساسية وبطريقة مبتكرة ،  والتي تمثل سلامة للمواطنين والمقيمين من مختلف أنحاء مدن المملكة ، حيث تستهدف تلك التطبيقات لإرشاد الزوّار وتوعيتهم ، من حالات الاختناق والحوادث  أو الحرائق لا سمح الله. 

ومن أهم تلك التطبيقات التي قدمتها إدارة الدفاع المدني مايلي :

أولاً : تطبيق سلامتي:- وهي خدمة إلكترونية ومتوفرة في الأجهزة الذكية ومخصصة للإبلاغ عن مخالفات الأمن والسلامة في المنشآت الحكومية أو الخاصة أو حتى الأماكن العامة ،بحيث يقوم المبلغ بتقديم بلاغ في حال رصد عن أي مخالفة في نواحي السلامة العامة ، ويتطلب الأمر إبلاغ الدفاع المدني بها لمعالجتها وإتخاذ اللازم حيالها، وتكون إجراءات التطبيق بإدخال رقم الجوال ، ثم تحديد موقع المخالفة ،وإرفاق صورة أو فيديو . 

ثانياً :- تطبيق فزعة : والذي يستهدف كافة شرائح المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة ،وهي خدمة إلكترونية مخصصة لطلب العون والمساعدة من الدفاع المدني وللإبلاغ عن أي حادث من خلال تطبيق إلكتروني عبر الأجهزة الذكية . 

ثالثاً:- نظام “سلامة” لإصدار تراخيص السلامة للمنشئآت ،حيث تقوم المنشأة بتقديم الطلب عبر البوابة الإلكترونية ،والموافقة على الطلب من قبل الدفاع المدني ، وإستلامها عبر رسالة نصية،  ومن خلال ذلك تقوم شركة السلامة والمصاعد بزيارة الموقع  للتجهيز والإعتماد .

وتحديد موعد الكشف الميداني ، ليتم إصدار الترخيص للمنشأة، وطباعة الترخيص إلكترونياً .

الجدير بالذكر بلغ عدد الزوّار في معرض اليوم العالمي للدفاع المدني مساء أمس الاثنين الموافق ١٤٤٠/٦/٢٧ هـ “٢٥٠” زائر وزائرة  .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats