الأحد 22-07-2018 12:25 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)

أول أمسية شعرية نسائية في أدبي المدينة

0
عدد المشاهدات : 361
بلادي (biladi) :

 

بلادي نيوز – المدينة : عزوف السكراني


أقام أدبي المدينة أمسية شعرية يوم الإثنين الماضي متمثلة في القسم الثقافي النسائي ، وتألق بعدد من نخبة شاعرات طيبة الطيبة ولم تكن أمسية عادية ، حيث كانت الأمسية الشعرية النسائية الأولى ضمن فعاليات العيد في نادي المدينة الأدبي.
‎‏‏‏وأدارت الأمسية الشعرية الإعلامية ابتسام المبارك ‏مبتدئه بالترحيب بالجمهور والشاعرات ، ‏وبعدها تركتهن يحلقن في فضاء الشعر بأيمانهن وعرّفت بالشاعرات ابتداءًا بالشاعرة منى البدراني الملقبة (بخنساء المدينة)، تبعتها الشاعرة فضية الأحمدي، ‏وتلتها الشاعرة ليلى الأحمدي، واختتمت الأمسية الشعرية بالشاعرة أمل العوفي ‏المعروفة (بشجن) .
‎وأوضحت الشاعرة منى البدراني ‏بأنها خطوة رائعة خطاها أدبي المدينة ، مضيفةً لها الشاعرة شجن معبرة لفرحتها بالجمهور ، كما أكدت الشاعرة فضية بأنها ذهلت بعدد الحضور ، وقالت الشاعرة ليلى بأنها من أروع الأمسيات ‏التي شاركت فيها.
‎ومن جانب أخر تناولن الشاعرات قضايا اجتماعية مختلفة بأحاسيس صادقة تفاعل معها الحضور بشكل قوي ورائع.
وشهدت الأمسية حضوراً مميزاً من الحاضرات ‎التي امتلأت بهن القاعة
‎وحققت الأمسية نجاحاً باهرًا باعتراف الحاضرات للأمسية بأنهن استمتعن ونالت الأمسية على اعجابهن.
وعلى صعيد آخر طالبت الأديبة منال الأحمدي بتكثيف الفعاليات والأنشطة الثقافية في النادي الأدبي، كون النادي المتنفس لمثقفي ومثقفات المدينة حيث من زمن بعيد لم يعلن عن أمسيات نسائية ماعدا المشتركة بين القاعة النسائية والرجالية، مشيرة الأحمدي أن الفصل بين المثقفين لم يعد مجدياً فنقل الأمسيات إلى مبنى آخر عبر الدائرة المغلقة يفقد الفعاليات طعمها.
وأكدت الأحمدي أن اللجنة النسائية في النادي بدأت تبرز بأنشطة منبرية جميلة وقوية ونتمنى أن تستمر على هذا المنوال وتعقد لقاءات نسائية متنوعة بما فيها التدريبات على كتابة النصوص الشعرية والعروض وتمكين كاتبات القصة من عرض انتاجهن وتخصيص مسابقة سنوية لأجمل قصة ونص شعري , ومتمنية الأحمدي أن يحقق النادي الأدبي أُمنيات المثقفات والأديبات وتبني المواهب البارزة من الجنسين .
وفي ختام الأمسية كرم نادي المدينة المنورة الأدبي الشاعرات المشاركات في الأمسية .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats