الأربعاء 16-06-2021 7:13 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

أمين المدينة يطلق مسابقة الطفل البيئي غداً

0
عدد المشاهدات : 1٬362
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي

يطلق معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر  غداً الخميس الحادي والعشرون من جمادى الأولى الجاري المرحلة الأولى من فعاليات ومسابقة التميز البيئي في مجال المحافظة على الموارد والذي تنظمه أمانة المنطقة ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة بوكالة الخدمات بالتعاون مع شركة كنان الدولية للتطوير العقاري وذلك لمدة ثلاثة أيام في مجمع العالية مول  . حيث أوضح معالي الدكتور خالد طاهر بأن الهدف من إقامة تلك  الفعاليات تحفيز الأطفال وتنمية مواهبهم وأفكارهم ورفع مستوى الوعي البيئي لتحقيق أعلى نسب الاستدامة البيئي ، مشيراً إلى أنه تعتمد فكرة المبادرة على تحفيز الأطفال وتوعيتهم بقضايا وموضوعات البيئة ، وتنمية سلوكيات ومهارات الملاحظة والمتابعة والتقويم بهدف المحافظة على البيئة وذلك من خلال ترشيد استخدام الطاقة والمياه وتحفيزهم على أسلوب فرز المخلفات لتقليل البيئية والحد من انتشار نواقل الأمراض بحيث تتم هذه العملية عن طريق تعبئة كتيب ( المتابعة ) لمختلف العناصر البيئية المنزلية ( الكهرباء , المياه , فرز المخلفات وتدويرها ) وذلك للمحافظة على البيئة . بحيث يربح الأطفال الفائزون هدايا قيمة . فيما يتم نشر صورهم وأسمائهم مدون بها اسم المدرسة التابع لها على موقع الأمانة الإلكتروني , إضافة إلى الإعلان عن أسماء الفائزين أثناء الفعاليات التي تشارك فيها الأمانة .  وأضاف الدكتور طاهر . أن الفئة المستهدفة في هذه المسابقة هم الأطفال ما بين سن 6 سنوات حتى الثانية عشر عاماً .

الجدير بالذكر فأن تسليم كتيبات المسابقة يتم من خلال صناديق التجميع المعلن عنها في بروشور الفعالية والكتيب فيما سيتم تسليم الأعمال الفنية فيتم تسليمها لإدارة العالية مول . فيما يتم فرز الفائزين وفق آليه تتمثل لعدة مجالات منها مجال الكهرباء فسيتم التقييم بواسطة الفرق بين فاتورة الكهرباء لشهر ( جمادى الأول والثاني ) حيث يشترط أحضار صورة من الفاتورتين مع الكتيب عند تقديمة . أما في مجال تدوير النفايات يتم تقييم أفضل عمل إبداعي مقدم باستخدام المخلفات التي يمكن إعادة تدويرها في الأستخدامات اليومية والحياتية مثل ( البلاستيكية – الكرتون )   .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats