الخميس 17-06-2021 11:22 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

أمير منطقة المدينة المنوّرة يلتقي وزير الإسكان

0
عدد المشاهدات : 1٬362
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة 

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنوّرة اليوم معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي وذلك بمقر الوزارة بالرياض .
واستعرض سموه مع معالي الدكتور الضويحي المشاريع التنموية التي تشهدها المنطقة ، ومنها مشاريع وزارة الإسكان التي تستهدف توفير السكن المناسب للمواطنين , حيث يجري العمل حالياً على تنفيذ وتصميم ( 9 ) مواقع بمساحة إجمالية تبلغ 5.499.842 متراً مربعا .
وتسلمت وزارة الإسكان خلال اللقاء موقعاً جديداً في المدينة المنوّرة تبلغ مساحته 4 ملايين مترمربع بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- ( بتحويل الأراضي السكنية إلى وزارة الإسكان لتوفير السكن الملائم للمواطنين ) وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز , حيث تقع هذه المساحة على تقاطع طريق المدينة المنوّرة – القصيم السريع مع طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز .
وتستكمل أمانة المدينة المنورة حاليا الإجراءات اللازمة لتسليم وزارة الإسكان عددا من المواقع تبلغ مساحتها 16 مليون متر مربع في أنحاء متفرقة من المدينة المنورة سعيا لضخ المزيد من المشروعات الإسكانية لخدمة المواطنين .
وثمن معاليه حرص ومتابعة سمو أمير منطقة المدينة المنورة , مؤكدا العمل على تحقيق الدعم الإسكاني في توفير السكن المناسب للمواطنين في جميع مناطق المملكة .
وأوضح أن الوزارة تعمل على إنجاز مشاريعها الإسكانية سعياً إلى استفادة المواطنين منها في مختلف مناطق المملكة، لافتاً الانتباه إلى أن استقبال طلبات الدعم السكني سينطلق في جميع المناطق ابتداء من تاريخ 6/5/1435هـ، وأن الوزارة تعمل وفقاً لآلية الاستحقاق والأولوية على إجراءات تحديد برامج الدعم الأنسب للمتقدّمين .
تجدر الإشارة إلى أن مشاريع وزارة الإسكان الجاري تنفيذها وتصميمها بالمدينة المنورة تشمل مشروع المدينة المنورة الذي يقع داخل الدائري الثاني، ويبعد عن المسجد النبوي 5 كم، وتبلغ مساحته 1.500.000م2 , تم تصميمه ليستوعب 3100 وحدة سكنية ، مزود بجميع خدمات البنية التحتية المتكاملة من شبكات المياه والصرف الصحي وتمديدات الكهرباء والاتصالات والإنارة والأرصفة والسفلتة والتشجير والحدائق ، إلى جانب توفير مواقع للمرافق الدينية والتعليمية والترفيهية والتجارية تكفل إقامة بيئة اجتماعية تفاعلية للأسرة السعودية , بالإضافة إلى مشروع إسكان محافظة العُلا بمساحة ( 168.155 ) م2 الذي يضم 201 وحدة سكنية، ومشروع العلا ( 2 ) ومساحته ( 260.000 ) م2 ويستوعب 232 وحدة سكنية ومشروع إسكان محافظة خيبر ( 114.369 ) م2 , الذي يضم 149 وحدة سكنية ، ومشروع ينبع البحر (706.959 ) , الذي يستوعب591 وحدة سكنية ، وينبع النخل بمساحة ( 300.000 ) م2 ويستوعب 273 وحدة سكنية ، ومشروع بدر بمساحة ( 1.480.000 ) م2 ويضم 940 وحدة سكنية ، ومشروع مهد الذهب بمساحة ( 500.000 ) م2ويستوعب 430 وحدة سكنية ، إضافة إلى مشروع الحناكية الذي تبلغ مساحته (470.358 ) م2 ويستوعب 410 وحدات سكنية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats