السبت 19-01-2019 7:19 صباحاً
" مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد بن مبارك الجهني بأن مدني .... المزيد

آخر الاخبار
لاعب أخضر المبارزة حسين الطويل يتوج بذهبية الجولة الآسيوية مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد يدشن “أخلاقنا مكارم” ويشيد بجهود تعاوني الأحساء منتجع و مقهى و مطعم أبو حريف بالأحساء أمين مدينة جدة يفتتح معرض إبداعات ل 50 فنانة تشكيلية “صحة الرياض” تنظم دورة منهج ٢٠ ساعة لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف لموظفي الأمومة مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد جامعة طيبة تستضيف ورشة سلوكيات القيادة فضيلة الشيخ آل الشيخ في خطبة الجمعة: من المحاسن العظمى في دين الإسلام الدعوة إلى الإحسان بشتى صوره ومختلف أشكاله قرية “ذي عين” الأثرية بالمخواة.. 85 منزلاً تراثياً شيدت على قمة جبل أبيض “الغذاء والدواء” تغلـق 7 منشـآت مخالفـة وتوقف 23 خط إنتاج خلال شهر ديسمبر 2018 “تعليم” و “صحة” تبوك ينظمان لقاءً للمرشدين الصحيين فلكية جدة : أول “بدر عملاق” في 2019 … الأحد ” حصاد نجاحي .. ثمرة إنجازي “الحفل الإنجاز السنوي لعام 1439هـ /2018م بمكتب التسول بالأحساء “البيئة” تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء.. بالتعاون مع الخدمة المدنية مناقشة خطة التهيئة والتطبيق للاختبار الفعلي Timss 2019 بتعليم الأحساء فريق طبي بمستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا ينجح في إجراء عملية تجميل بروز الأذن لطفل متوسطة عمرو بن العاص بالهفوف تكرم متفوقيها كيفية الإخلاء والاطفاء في مركز التأهيل الشامل بالأحساء انطلاق فعاليات التجمع الفني ” نقوش الجبيل “ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران

أمير منطقة المدينة المنورة يرأس مجلس المنطقة

0
عدد المشاهدات : 327
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز : المدينة : ابراهيم ابو الخير

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس المنطقة، الجلسة الأولى لمجلس المنطقة من الدورة الثانية لهذا العام، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة.

وهنأ سموه أمير المنطقة أعضاء المجلس بصدور الموافقة من مجلس الورزاء على تعديل اسم هيئة تطوير المدينة المنورة إلى هيئة تطوير منطقة المدينة مستعرضاً سموه خلال الاجتماع نظام الهيئة الجديد مضيفا بأن تعديل عمل نطاق الهيئة يضاعف مسؤولية الهيئة بالمواصلة في تقديم الخدمات والاستشارات التطويرية للمدينة المنورة ومحافظاتها.

وأكد سمو أمير المنطقة خلال الاجتماع على دور المجلس في الرقابة على تنفيذ المشاريع ليكون المجلس بذلك عين بصيرة للمواطنين في مراقبة المشاريع وقياس جودتها، من خلال برنامج “أداء” الذي يوفر لمجلس المنطقة والأجهزة الحكومية آلية لمتابعة المشاريع في المنطقة، يمكن من خلالها التعرف على كلفة الموازنة المعتمدة لكل جهة وما ارتبط عليها، نسب الصرف من الموازنة، وسير العمل في المشاريع، ونسب الإنجاز لها، وما يعترضها من عقبات، تمهيداً لمعالجتها، بالإضافة لأتاحة المعلومة لكل مواطني المنطقة عن المشاريع والاحتياجات الكترونيا وبشفافية.

وشدد سموه على ضرورة  تقييم مخرجات المشاريع التنموية، وأبعاد القرارات وحسن أداء المشاريع، ومعالجة الأخطاء والإفصاح عن سبب تعثر المشاريع وتأخيرها أن وجد.

كما أكد المجلس على أهمية العمل التكاملي ومنها تفعيل دور اللجان المنبثقة منها وهي لجنة المرافق والخدمات العامة، ولجنة متابعة المشاريع، ولجنة الصحة والتنمية والاجتماعية، ولجنة الثقافة والتعليم، ولجنة الشباب، واللجنة النسائية لشئون المرأة، وما تقوم به هذه اللجان من أعمال للارتقاء بالخدمات الصحية والاقتصادية والاجتماعية والمرافق الخدمية والثقافية بالمنطقة وغيرها.

كما اطلع أعضاء المجلس على التصور المعد من وزارة الاقتصاد والتخطيط عن التعريف بدور الوزارة في اعتماد المشاريع والميزانيات في المنطقة.

وفي ختام الجلسة اتخذ المجلس القرارات والتوصيات اللازمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats