الأحد 26-05-2019 10:15 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)

أمير منطقة المدينة المنورة يرأس مجلس المنطقة

0
عدد المشاهدات : 409
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز : المدينة : ابراهيم ابو الخير

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس المنطقة، الجلسة الأولى لمجلس المنطقة من الدورة الثانية لهذا العام، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة.

وهنأ سموه أمير المنطقة أعضاء المجلس بصدور الموافقة من مجلس الورزاء على تعديل اسم هيئة تطوير المدينة المنورة إلى هيئة تطوير منطقة المدينة مستعرضاً سموه خلال الاجتماع نظام الهيئة الجديد مضيفا بأن تعديل عمل نطاق الهيئة يضاعف مسؤولية الهيئة بالمواصلة في تقديم الخدمات والاستشارات التطويرية للمدينة المنورة ومحافظاتها.

وأكد سمو أمير المنطقة خلال الاجتماع على دور المجلس في الرقابة على تنفيذ المشاريع ليكون المجلس بذلك عين بصيرة للمواطنين في مراقبة المشاريع وقياس جودتها، من خلال برنامج “أداء” الذي يوفر لمجلس المنطقة والأجهزة الحكومية آلية لمتابعة المشاريع في المنطقة، يمكن من خلالها التعرف على كلفة الموازنة المعتمدة لكل جهة وما ارتبط عليها، نسب الصرف من الموازنة، وسير العمل في المشاريع، ونسب الإنجاز لها، وما يعترضها من عقبات، تمهيداً لمعالجتها، بالإضافة لأتاحة المعلومة لكل مواطني المنطقة عن المشاريع والاحتياجات الكترونيا وبشفافية.

وشدد سموه على ضرورة  تقييم مخرجات المشاريع التنموية، وأبعاد القرارات وحسن أداء المشاريع، ومعالجة الأخطاء والإفصاح عن سبب تعثر المشاريع وتأخيرها أن وجد.

كما أكد المجلس على أهمية العمل التكاملي ومنها تفعيل دور اللجان المنبثقة منها وهي لجنة المرافق والخدمات العامة، ولجنة متابعة المشاريع، ولجنة الصحة والتنمية والاجتماعية، ولجنة الثقافة والتعليم، ولجنة الشباب، واللجنة النسائية لشئون المرأة، وما تقوم به هذه اللجان من أعمال للارتقاء بالخدمات الصحية والاقتصادية والاجتماعية والمرافق الخدمية والثقافية بالمنطقة وغيرها.

كما اطلع أعضاء المجلس على التصور المعد من وزارة الاقتصاد والتخطيط عن التعريف بدور الوزارة في اعتماد المشاريع والميزانيات في المنطقة.

وفي ختام الجلسة اتخذ المجلس القرارات والتوصيات اللازمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats