الثلاثاء 23-07-2019 2:14 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مهرجان الأطاولة التراثي الخامس يختتم فعالياته ” الزمزمي الصغير ” يستقبل الحجيج مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل

أمـانة الشـرقية: استضافة أكثر من 85 إعلامي ومثقف من محافظة الأحساء

0
عدد المشاهدات : 192
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز : الاحساء – زهير الغزال

استضافت أمانة المنطقة الشرقية وفد من محافظة الأحساء بالتنسيق مع فرع هيئة الصحافة السعودية بمحافظة الأحساء حيث حضر أكثر من 85 زائر يضم أدباء وكتاب وإعلاميين وإعلاميات وأساتذة من الجامعات، وذلك لزيارة مشروع وسط العوامية صباح يوم أمس السبت تاريخ 4 / 6 / 1440هـ .
وألقى وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات للخدمات والمتحدث الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان كلمة ترحيبية للحضور الإعلامي وقدم شرحاً عن أبرز مكونات المشروع .
وفي حواره الإعلامي قال: يقع مشروع وسط العوامية في المنطقة الوسطى من القطيف في المنطقة الشـرقية، ويمتد المشروع على مساحة 180ألـف متر مربع، و يتضمن عدد من المعالم المعمارية التي توفر خدمات متعددة ثقافية وسياحية لخدمة سكان وزوار القطيف، ومن أهم المباني في المشروع الأبراج ، والسوق الشعبي، المركز الثقافي، تتوسطه الساحة المركزية وهي مصممة لاستيعاب المناسبات الكبيرة مثل اليوم الوطني واحتفالات العيد، وغيرها من مناسبات ويعتبر المركز الحضاري قلب المشـروع، ويتضمن المركز مكتبة و قـاعة مؤتمرات، و معارض، و تبلغ مساحة المركز الحضاري 5323 متر مربع، أما الأبراج فهي من أبرز المعالم في المشروع، و هي خمسة أبراج وهو بيت مصمم باستخدام مواد أصلية و بأسس تقليدية بمساحة 1200 متر مربع، يتوسطه فناء داخلي، تميزه الجدران السميكة و النوافذ الصغيرة الضيقة يحيط بالفناء ممرا مظللا بالعوارض الخشبية، و محاطا بالأقواس من الجانبين، أما السوق الشعبي، فهو يمتد على طول الطريق المؤدي إلى الساحة المركزية. و يتكون السوق من سبعة مبان متفاوتة الأحجام بمساحة إجمالية 4327 متر مربع، في كل منها وحدات منفصلة تتكون من طابق أو اثنين، و لخدمة مرتادي المشروع من أهل المنطقة أو من الزوار تم إنشاء مواقف سيارات بعدد 250 موقفا تم توزيعها بطريقة متناسقة من جميع الطرق المحيطة بالمشروع.
عقب ذلك ألقى الأستاذ عادل ذكر الله رئيس هيئة الصحفيين بمحافظة الأحساء كلمته لزملائه الإعلاميين ، قال فيها: ” ونحن في سعادة عارمة أن أصبح وسط العوامية الذي كان مصدر قلق إلى مصدر إشعاع وهو تحفه معمارية ومصدر فخر لكل المواطنين “.
بعدها رافق وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات الأستاذ محمد الصفيان ومدير عام الدراسات والتصاميم ومدير عام المشروع المهندس زكي العمران ومدير الصيانة والتشغيل بالمشروع الأستاذ خالد النمر الوفد في جولة تعريفية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats