الثلاثاء 29-09-2020 11:26 مساءً
" الجامعة الإسلامية تدرب ١٦٤ موظفا على استخدام (بلاك بورد) "

بلادي نيوز - المدينة دربت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد ١٦٤ .... المزيد

آخر الاخبار
” تقنية القطيف تكرم قياداتها نظير التميز “ رابطة العالم الإسلامي تنعي سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز التعاون المشترك مع نظيره بالنمسا تتضمن برامج عمل وآليات.. السديس يناقش الخطة التنفيذية لموسم العمرة “مشروع البحر الأحمر”: نمضي قدماً في بلوغ ما خططنا له من مراحل التصميم والتنفيذ “الدفاع المدني” يحذر من احتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة “التعاون الإسلامي” تنعى أمير الكويت وتؤكد: كان صوتًا للحكمة والاعتدال رئيس مجلس الأمة الكويتي: الشيخ نواف الأحمد الصباح يؤدي غداً الأربعاء اليمين الدستورية أميراً للبلاد مجلس الوزراء الكويتي يعلن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً للكويت خادم الحرمين وولي العهد يعزيان عائلة آل صباح والشعب الكويتي في وفاة الشيخ صباح الحصيني: درجات الحرارة الصغرى ستشهد مزيدًا من الانخفاض وتصل إلى 15 بهذه المناطق وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح “الصحة”: تسجيل 539 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 696 خلال الـ24 ساعة الماضية “آل الشيخ”: المواقيت ومرافق الوزارة جاهزة لاستقبال المعتمرين وفق البروتوكولات الصحية “الشورى” يوجه “الإسكان” بدراسة إلغاء الدفعة المقدمة للقرض المدعوم محذرة من “الصامت القاتل”.. “فهد الطبية” تقدم نصائح للوقاية من ارتفاع الكوليسترول “التأمينات”: تمديد دعم السعوديين العاملين في المنشآت المتضررة من كورونا 3 أشهر إضافية الناطق باسم حكومة الكويت يدعو لعدم الالتفات إلى ما يُثار في مواقع التواصل “العقاري” يودع أكثر من نصف مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني” لشهر سبتمبر “التخصصات الصحية” تهيئ أكثر من 800 مسؤول “أمن صحي”.. وهذه هي مهامهم
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, بلادي المحلية ◄ “التخصصات الصحية” تهيئ أكثر من 800 مسؤول “أمن صحي”.. وهذه هي مهامهم

أمريكية تروي قصة لقائها بالملك سعود وهي طفلة

0
عدد المشاهدات : 147
بلادي (biladi) :

بلادي – متابعات : سردت دارة الملك عبدالعزيز قصة لقاء جمع الملك سعود بن عبدالعزيز بطفلة أمريكية تدعى “شارون رومين آيرس” في خمسينيات القرن الماضي، وذلك خلال مقابلة الملك لعدد من الأطفال الأمريكيين المقيمين بالمملكة.

ونشرت الدارة ما ذكرته “آيرس” عن اللقاء حيث قالت: “قابلت الملك سعود عندما كنت ربما في السادسة من عمري، وكان هنالك جنود يمشون في مارشات عسكرية، وكنت واقفة في صف أنتظر الملك، وعندما حان دوري نظرت إليه، فمسّ كتفي ثم أعطاني علبة حلوى مزخرفة”.

وتابعت: “كانت عيناه حانيتين مثل جدي، ومرت السنوات وكنت دائما أتساءل لماذا كان الملك سعود يقابل هذا الجمع الذي لا نهاية له من الأطفال الأمريكيين، هل كان يصنع أصدقاء لمستقبل المملكة؟ أم أنه كان يرينا أنه ليس هناك شيء مما نخافه في وطننا الجديد؟ أم أنه كان يصنع بفعله هذا من نفسه نموذجا يُحتذى لشعبه؟”.

الجدير بالذكر أن رواية “آيرس” لم تكن الوحيدة التي روت عن مقابلة الملك سعود للأطفال الأمريكيين، حيث سبق وأن سلطت دارة الملك عبدالعزيز الضوء على رواية أخرى ضمن كتاب اشتمل على انطباعات وذكريات أمريكيين عن الحياة والعمل في المملكة.

ونقلت الدارة ذكريات الأمريكية لورنا ويزوس عن زيارة الملك سعود مع أسرته إلى الظهران في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، حيث أكدت أن الحرس سمح لها باللعب مع فتيات أسرة الملك، مضيفةً أن زوجة الملك سعود قامت بإعطائها قطعة نقود ذهبية كهدية، وأن والدتها احتفظت بها ووضعتها ضمن بروش ذهبي على هيئة شمس ساطعة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats