الإثنين 27-05-2019 6:11 صباحاً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
فريق نواة الخير التطوعي يقيمون مبادره “ويطعمون الطعام” رئيس اللجنة الإجتماعية بثقيف يرعى نهائي بطولة التنمية في نسختها السابعة عشر ….والسلام بطلاً اطلاق مبادرة “هدية العيدل لمؤسسة وقف شباب خير أمة بمشاركة ٥٠٠ متطوع ومتطوعة “وزير الداخلية ” يوجة بترقية عدد ( 53 53 ) رجل أمن من كافة الرتب في كافة جهات الأمن العام المتحدث الرسمي لوزارة التعليم يوضح حقيقة ماتم تدواله بإطلاق منصة ( بديل) خمس مراكز صحية في حفر الباطن تحصل على “سباهي” ” الرئاسة العامة تضاعف جهودها للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك “ ” المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية يواصل حملة افطار صائم في الحارات المحتاجة “ ” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن

أمانة المدينة المنورة ترفع أكثر من 691 الف طن من المخلفات خلال العام الماضي

0
عدد المشاهدات : 424
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :

رفعت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال العام الماضي (691235) طن من المخلفات المنزلية في نطاق بلديات (الحرم، العوالي، قباء، العقيق، أحد، العيون، البيداء، العاقول، الصويدرة، المليليح، المندسة، اليتمة، أبيار الماشي، الفريش) بالمدينة المنوّرة.

وذكر وكيل الأمين للخدمات بأمانة منطقة المدينة المنورة رمضان بن محمد الزهراني أن الأمانة تولي مشروع النظافة أهمية كبرى ؛ كونه أحد المشاريع التي تنعكس خدماته على أهالي المدينة المنورة وزوارها .

و أوضح مدير الإدارة العامة للنظافة بأمانة المنطقة المهندس ماهر بن عبدالله الحازمي انه جرى رفع (691235) طن من المخلفات المنزلية التي يتم تجميعها للتخلص منها بطريقة آمنة بيئيا عبر مشروع النظافة. كما جرى رفع (1688118) طن من المخلفات التجارية ، بدءاً من محطات الفرز ثم دفنها بطريقة هندسية مصممة خصيصاً لهذا الغرض للحفاظ على أعلى معدلات الإصحاح البيئي وتحقيقاً لمبدأ التنمية المستدامة . وتابع الحازمي حديثه انه جرى غسيل الأرصفة بطول يبلغ 5400 كيلو متر ، وجرى صيانة 18000 حاوية وغسيل وتعقيم 480000 حاوية.

وتابع الحازمي انه ضمن أعمال معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري رفعت أمانة منطقة المدينة المنورة أكثر من 6000 سيارة خربة وهياكل تالفة عبر لجنة رفع السيارات التالفة   والمشكلة من الإدارة العامة للنظافة و إدارة مرور المنطقة وإدارة التحريات والبحث الجنائي وعضو مشارك في كلاً من بلديات (العقيق ، أحد ، العيون ، البيداء ، العوالي ، قباء ، العاقول ، الصويدرة ، الفريش ، المليليح ، المندسة ) لما تُشَكله من خطر وتشوه للمظهر العام للمدينة.

ونوه الحازمي على أهمية دور السكان في إنجاح الأداء ورفع مستوى خدمات النظافة في المدينة المنوّرة، والارتقاء بها من خلال الإسهام في التخلص السليم الآمن من المخلفات المنزلية ووضعها داخل حاويات النظافة منعاً لتكاثر الحشرات والآفات ، وعدم ترك المركبات المهملة داخل الأحياء وقرب مجمعات الورش ومحطات الوقود ومراكز الخدمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats