الأربعاء 17-10-2018 11:23 مساءً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
دورة في الإسعافات الأولية بمدرسة سعد بن عبادة الإبتدائية هيئة الهلال الأحمر السعودي تربط منصتها الإلكترونية للتطوع مع مركز المعلومات الوطني تعليم المدينة يستضيف ملتقى ” الأساليب الإشرافية الفاعلة لمادة الرياضيات ” …وبمشاركة أكثر من ” 90 ” مشرف ومشرفة يمثلون ( 47… الصحة : تواصل التوعية بسرطان الثدي لسيدات المدينة المنورة …وتوعية أكثر من (3) آلاف سيدة منذ إطلاق الحملة معالي الرئيس العام يوجه بتخصيص يوم السبت لزائرات معرض الحرمين الشريفين بالمسجد النبوي معالي الرئيس العام يوجه بفتح معرض الحرمين الشريفين ومكتبة المسجد النبوي على مدار الـ24 ساعة العبدالكريم يرعى انطلاقة دورة ” المسرح المدرسي” فريق طبي بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ينجح في إنقاذ قدم طفل من قطعة معدنية مواكبة للتحول الإلكتروني جولة لتعريف الموظفين بمنصة إنجاز بالوكالة التهامي.. حق علينا الاحتفاء بصناع الأجيال والمثقفين رئيس مجلس الأمناء : المؤتمر يهدف إلى تنمية الفكر العلمي والمهني في مجال التشغيل والصيانة عمل ( معلمة البيان ) كلمات شعرية جديدة للشاعرة منى البدارني ( خنساء المدينة ) في اليوم العالمي للمعلم جامعة طيبة تنظم دروتين تدريبيتين للمعلمين والمعلمات إنجاز طبي مميز للمرة الأولى من نوعه في المستشفى ….فريق طبي بولادة المدينة ينجح في إجراء منظار لتفتيت حصوات لمريضه الإمام .. مديراً لمركز التميز بتعليم المدينة أمانة المدينة المنورة ترفع أكثر من 691 الف طن من المخلفات خلال العام الماضي لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة: الصحة في المدينة المنورة تستقبل 48 متدرب في برامج طب الأسرة دعماً لتشجيع القراءة …. ومزامنة مع اليوم العالمي للمعلم ….مسابقة “المدينة تقرأ 2 “في فنون المدينة وتكريم الفائزين (أيا موطني ) يحقق نجاحا ً باهراً في أول أسبوع من طرحه مسرحية “بالمزايدة “على مسرح مستشفى مجمع الأمل والصحة النفسية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ مسرحية “بالمزايدة “على مسرح مستشفى مجمع الأمل والصحة النفسية

أمانة المدينة المنورة ترفع أكثر من 691 الف طن من المخلفات خلال العام الماضي

0
عدد المشاهدات : 187
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة :

رفعت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال العام الماضي (691235) طن من المخلفات المنزلية في نطاق بلديات (الحرم، العوالي، قباء، العقيق، أحد، العيون، البيداء، العاقول، الصويدرة، المليليح، المندسة، اليتمة، أبيار الماشي، الفريش) بالمدينة المنوّرة.

وذكر وكيل الأمين للخدمات بأمانة منطقة المدينة المنورة رمضان بن محمد الزهراني أن الأمانة تولي مشروع النظافة أهمية كبرى ؛ كونه أحد المشاريع التي تنعكس خدماته على أهالي المدينة المنورة وزوارها .

و أوضح مدير الإدارة العامة للنظافة بأمانة المنطقة المهندس ماهر بن عبدالله الحازمي انه جرى رفع (691235) طن من المخلفات المنزلية التي يتم تجميعها للتخلص منها بطريقة آمنة بيئيا عبر مشروع النظافة. كما جرى رفع (1688118) طن من المخلفات التجارية ، بدءاً من محطات الفرز ثم دفنها بطريقة هندسية مصممة خصيصاً لهذا الغرض للحفاظ على أعلى معدلات الإصحاح البيئي وتحقيقاً لمبدأ التنمية المستدامة . وتابع الحازمي حديثه انه جرى غسيل الأرصفة بطول يبلغ 5400 كيلو متر ، وجرى صيانة 18000 حاوية وغسيل وتعقيم 480000 حاوية.

وتابع الحازمي انه ضمن أعمال معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري رفعت أمانة منطقة المدينة المنورة أكثر من 6000 سيارة خربة وهياكل تالفة عبر لجنة رفع السيارات التالفة   والمشكلة من الإدارة العامة للنظافة و إدارة مرور المنطقة وإدارة التحريات والبحث الجنائي وعضو مشارك في كلاً من بلديات (العقيق ، أحد ، العيون ، البيداء ، العوالي ، قباء ، العاقول ، الصويدرة ، الفريش ، المليليح ، المندسة ) لما تُشَكله من خطر وتشوه للمظهر العام للمدينة.

ونوه الحازمي على أهمية دور السكان في إنجاح الأداء ورفع مستوى خدمات النظافة في المدينة المنوّرة، والارتقاء بها من خلال الإسهام في التخلص السليم الآمن من المخلفات المنزلية ووضعها داخل حاويات النظافة منعاً لتكاثر الحشرات والآفات ، وعدم ترك المركبات المهملة داخل الأحياء وقرب مجمعات الورش ومحطات الوقود ومراكز الخدمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats