الأحد 09-05-2021 11:37 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

أمانة المدينة المنورة تخصص أكثر من 3 آلاف عامل و 296 آلية للنظافة في رمضان

0
عدد المشاهدات : 1٬199
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز  – المدينة – واس

خصصت أمانة منطقة المدينة المنورة أكثر من 3000 عامل نظافة , وعدد من الآليات للعمل خلال شهر رمضان المبارك في أحياء المدينة المنورة على مدار الساعة , وذلك من خلال أربع فترات.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن علي العلوي، أن الأمانة ممثلة ببلديات الحرم , وأحد , وقباء , والعوالي , والعيون , والعقيق , والبيداء , تعمل خلال الشهر الكريم وفق الخطة التشغيلية المتكاملة لأعمال النظافة والمكافحة التي اعتمدها معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر .
وبين أن الخطة تتضمن تكثيف جهود النظافة في الأسواق العامة والأحياء بهدف الوصول إلى أعلى المعدلات لمستوى النظافة والإصحاح البيئي في أحياء وشوارع المنطقة, خاصة المنطقة المركزية والمسجد النبوي الشريف اللذين يشهدان كثافة عالية من الزوار والمعتمرين , مؤكداً أن الخطة قد كرست الطاقات البشرية والآلية المدرجة في عقد النظافة ودعمها للعمل خلال الشهر الكريم .
وأفاد المهندس العلوي أن عدد القوى البشرية التي يعمل بها خلال الخطة بلغت 3622 عاملاً يعملون من خلال أربع فترات على مدار 24 ساعة تبدأ الأولى من الساعة السادسة حتى الحادية عشر صباحاً، فيما تبدأ الثانية الساعة الثالثة عصراً وحتى التاسعة مساءً , في حين تبدأ الفترة الثالثة الساعة الثامنة مساءً وحتى الحادية عشر مساءً، أما الفترة الرابعة فتبدأ من الساعة العاشرة حتى السادسة صباحاً .
وأبان العلوي أنه تم تأمين 296 آلية مختلفة تتنوع ما بين ضواغط , وقلابات , ومكانس , ودعاكات , وسحاب , ومعدات غسيل , ورؤوس قواطر , وسيارات غسيل حاويات , ولوبي , ومضخات .
وأضاف أن وكالة الخدمات تكثف جهودها الإشرافية على مدار الساعة للتأكد من كفاءة الأداء المقدمة ومعالجة معوقات العمل أولاً بأول وذلك بالتنسيق مع البلديات الفرعية , كما يتم من خلال المشروع المتابعة والإشراف وتقديم تقارير إلكترونية يومية تتناول المؤشرات الكمية لنسب رفع الحاويات ورصد حركة الآليات والمعدات والعمالة الميدانية .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats