الخميس 28-01-2021 8:56 صباحاً
" زلزال بقوة 6.8 درجات يضرب إقليم سان خوان بالأرجنتين "

بلادي نيوز - وكالات : ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر اليوم , إقليم سان خوان .... المزيد

آخر الاخبار
رسمياً.. اندماج مجموعة سامبا مع البنك الأهلي.. وهذا ما سيحدث لأسهم “سامبا” صورة نادرة لخادم الحرمين وهو يقدم هدية للملك فهد تورط فيها رجال اعمال وموظف بنك ومواطنين ومقيمين .. “نزاهة” تباشر قضية جنائية بـ 11.5 مليار ريال حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة غولدمان ساكس في “مبادرة مستقبل الاستثمار”: الاقتصاد العالمي سيشهد تسارعاً هذا العام آبل تطلب من عملائها تحديث نظام “iOS14.4 ” لإغلاق ثغرات أمنية خطيرة شركة فرانك ناماني: نتشرف بارتداء ولي العهد “جاكيت” من منتجاتنا.. والإقبال كان كبيراً عليها أمر ملكي بترقية قضاة بديوان المظالم مراهق أمريكي يبلغ الشرطة عن تورط والده في أعمال شغب الكونغرس شركة المطاحن الثانية تطلق منتج “فينه” أمانة المنطقة الشرقية تكرم فريق في الخدمة التطوعي تقنية البنات بالأحساء تختتم برنامج الحوار المجتمعي العفالق طموحنا ادخال الفرح بقلوب جماهير النموذجي رازفان بات مهددا على لسان الصحف الرومانية بدء إجراء التجارب السريرية للقاح السعودي المضاد لـ “كورونا” قريباً “الصندوق العقاري”: إيداع 623 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” لشهر يناير “السديس” يدشن خدمة العربات الكهربائية بالمسجد الحرام “البحرين”: اكتشاف حالات من الفيروس المتحور.. وقرارات بالانتقال للدراسة “عن بعد” وتعليق خدمات المطاعم اليوم.. انطلاق أعمال “مبادرة مستقبل الاستثمار” تحت شعار “النهضة الاقتصادية الجديدة” وزير الشؤون الإسلامية يتلقى الجرعة الثانية من لقاح “كورونا”
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ وزير الشؤون الإسلامية يتلقى الجرعة الثانية من لقاح “كورونا”

أمانة الشرقية تُفعِّل ” اليوم العالمي للسكر ” بالتعاون مع الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء

0
عدد المشاهدات : 403
بلادي (biladi) :

 

هناي بنت عبدالله – الدمام
نظمت أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء اليوم الأربعاء 10/4/1442هـ مبادرة مجتمعية، تفعيلا لليوم العالمي للسكر، تهدف إلى نشر الوعي الصحي للحد من انتشار مرض السكر، وذلك في بهو أمانة المنطقة الشرقية، من خلال تضمين وحدات تثقيفية وتوعوية، أبرزها وحدة للتعريف بالمبادرة، حيث تم فيها استعراض خدمات الجمعية وهي نوعين أحدها للكادر الصحي والأخرى للمجتمع، منها توزيع أجهزة للسكر وبرامج تثقيف وتوعية وإرشاد، وبرامج إنقاص الوزن للبالغين والأطفال.

كما تضمّنت الفعالية التي أشرفت عليها الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بالأمانة، أقسام وحدة للتعرف على الأغذية السليمة لمرضى السكر، وقياس الوزن، ووحدة لقياس معدل ضغط الدم، وأخرى لقياس مستوى السكر، بالإضافة إلى وحدة للكشف على الأسنان، وبجانبها وحدة تولّت تقديمها ” كلية طب الأسنان ” من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، حيث قدموا شرحا للزائرين عن علاقة الأسنان بمرض السكر.

من جهته أكّد وكيل الأمين للخدمات بأمانة المنطقة الشرقية المهندس زياد بن محمد مغربل أن الأمانة ترحّب بكافة المبادرات التي تأتي ضمن خططها الاستراتيجية؛ لتفعيل شراكاتها مع مختلف القطاعات؛ لما يحقق مسؤوليتها المجتمعية من خلال الأعمال التي تقدمها الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بالأمانة.

من جانبه نوّه نائب رئيس الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية فيصل بن عبد الله فؤاد أن الجمعية كانت قد سعت سعياً حثيثا للقيام بدورها المجتمعي في ظل جائحة “كورونا” في التواصل مع المستفيدين والمرضى عبر تطوير البرامج المقدمة وتغطية كافة متطلباتهم كباراً وصِغار، مُشيراً بدوره إلى أن الجمعية ما زالت تقدم العديد من البرامج بالتزامن مع اليوم العالمي للسكر.

كما تم خلال الفعالية تقديم محاضرة صحية توعوية، في سياق ” أهمية الكشف المبكر لمرض السكر وكيفية التعايش منه”، تولى تقديمها الدكتور باسم فوتا.

وفي ختام الفعالية قدمت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء درع تكريم لأمانة المنطقة الشرقية على تفعيلها لمثل هذه الشراكات التوعوية لصالح المواطن والمقيم، كما تم أيضا تكريم معالي أمين أمانة المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وتكريم وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد بن محمد مغربل، ومدير الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية الأستاذة نجد الدوسري، و مدير وحدة التطوع بالأمانة محمد التمار.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats