الإثنين 22-01-2018 9:10 مساءً
" إصابة و وفاة 17 من عائلة واحدة في حادث طريق الهجرة "

بلادي نيوز - المدينة :   بيّن المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد .... المزيد

آخر الاخبار
بالأرقام .. مستشفى الملك فهد بالمدينة يقدم خدماته لأكثر من 269 الف زائر خلال عام 2017 ( في رحاب طيبة ) يناقش في أولى حلقــاته الصلاة في محراب رسول الله صلى الله عليه وسلم نتائج قرعة دوري التميز النسخة الثالثة لفرق أحياء المدينة 1439 الشاب ماجد الجابري يحتفل بزفافه “ هتان “ يضيء منزل الصاعدي رئيس قسم العلوم الاجتماعية بجامعة طيبة د.مناور المطيري:حدوث هذا الزلازل في المدينة المنورة بدرجة 2.5 بمقياس ريختر يعتبر من الزلازل الضعيفة مدني المدينة : لا وجود أضرار من الهزه الأرضية بالمدينة إصابة و وفاة 17 من عائلة واحدة في حادث طريق الهجرة “غرام ” تضيء منزل المزيني السديس يجتمع برئيس وأعضاء هيئة المستشارين بوكالة شؤون المسجد النبوي عميد كلية التمريض بجامعة طيبة د.النزهة: سنقدم برامج في الماجستير بمختلف تخصصات التمريض قريباً عبدالله عسيري موهبة تـخترق الطريق إلى عالم الإبداع الصحة في المدينة : مستشفى الملك فهد بالمدينة يقلص مواعيد الانتظار في عيادات العظام اجعلها إعصاراً لا زوبعة فنجان … بقلم / مشعل ياسين محلاوي مركز الخدمات الحكومية الشامل بالمدينة المنورة الأول على مستوى المملكة استشاري جراحة الفك والأسنان ابراهيم نور ولي : زراعات الأسنان تطورت كثيرا في عالم طب الأسنان مستشفى الملك فهد العام بالمدينة يطلق مبادرة ” إهدي زميلك “‬ مدير مكتب التعليم شرق المدينة يشكر وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف خلال تدشينه كتابه نادي أحد عراقة وتاريخ الباحث والمؤرخ الرياضي/ أحمد أمين مرشد: نادي أحد الرياضي ثاني نادي سعودي تأسس بعد نادي… الشيخ السديس ينوه بالأمر الملكي الكريم الذي ينم عن حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين بأبناء شعبه
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ الشيخ السديس ينوه بالأمر الملكي الكريم الذي ينم عن حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين بأبناء شعبه

أكبر بنك صيني يدخل السوق السعودي

0
عدد المشاهدات : 2,188
بلادي (biladi) :
unnamed (55)

بلادي نيوز -الرياض :علي القرني

أعلن البنـك الصناعي والتجـاري الصيني المحدود (ICBC) عن دخوله لسوق السعودي  ، وبهذا يكون أول بنك صيني يعلن تأسيسه في المملكة. عبر افتتاح فرع الرياض قريباً هو الفرع الخامس للبنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود في الشرق الأوسط بعد فرع دبي وأبو ظبي والدوحة والكويت.

وبهذه المناسبة قال السيد/ غو شو نائب رئيس البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود أثناء أن المملكة والصين تربطهما علاقة استراتيجية ولديهما تبادل اقتصادي وتجاري دائم ولديهما مساحة واسعة من التعاون. وتم تعزيز هذه العلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى بعد زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عندما كان وليا للعهد  للصين .

وأضاف غو شو أن المملكة العربية السعودية هي الشريك التجاري الأكبر للصين في المنطقة العربية وهي وجهة استثمارية هامة وسوقا للتعاقد على المشاريع الكبرى. وقد حقق البلدان على مر السنين تقدما كبيرا في التعاون الاقتصادي والتجاري وحققا نموا سريعا في التجارة الثنائية . كما أحرزا أيضا تقدما إيجابيا في التقنية والصحة والطاقة الجديدة وتطوير الموارد البشرية.

وأوضح غو شون أن البنك فرع الرياض سيسعى ليكون جسرا ورابطا للتبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين والمنطقتين وسيصبح بنكا ممتازا موثوقا به لدى الناس المحليين يشيد به العملاء ويتمتع بسمعة طيبة في المجتمع.

 

 

يعتبر البنـك الصناعي والتجاري الصيني المحدود هو أكبر بنك تجـاري في الصين ويتفوق على نظرائه في مؤشرات متعددة تشمل الودائع والقروض وإجمالي الأصول ورأس المال الأساسي والدخل العامل وقيمة العلامة التجارية. وفي السنوات الأخيرة تكيف البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود بصورة استباقية على طلب العملاء للخدمات المالية المتنوعة وحسّن نظامه الخارجي باتباع طريقة الصين للتجارة الخارجية والاستثمار بدقة وحسن بشكل ملحوظ قدرته على الخدمة العالمية.

وبنهاية 2014 غطت شبكته الخارجية 41 بلدا ومنطقة في أنحاء العالم ولديه 338 شركة تابعة مما جعل لبنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود مؤسسة مالية صينية ذات أوسع شبكة عالمية. وبامتلاكه حصصا في ستاندرد بانك أوف ساوث افريقيا ، وصل البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود بصورة غير مباشرة إلى 20 بلدا أفريقيا مكونا بذلك شبكة خدمة عالمية تغطي آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوربا وأمريكا وأستراليا.

بالإضافة إلى شبكته العالمية التي فاقت عدد البنوك العالمية المراسلة له الـ1800 مغطيا بذلك 95% من البلدان والمناطق بروابط استثمارية وتجارية مع الصين. ومع ذلك يولي البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود اهتماما كبيرا لتوسيع العمل التجاري في الشرق الأوسط. وهو أول بنك صيني ينشئ مؤسسـة تجارية في المنطقـة كما أنه البنك الصيني الذي له أكبر عدد من المؤسسات وأكبر حجم عمل تجاري في الشرق الأوسط حتى الآن.

unnamed (56) unnamed (55)


أضف تعليقاً


site stats