الأحد 19-08-2018 2:49 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تقوم بتفويج الحجاج المنومين إلى مكة المكرمة لأداء الحج تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “

أكبر بنك صيني يدخل السوق السعودي

0
عدد المشاهدات : 2٬711
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز -الرياض :علي القرني

أعلن البنـك الصناعي والتجـاري الصيني المحدود (ICBC) عن دخوله لسوق السعودي  ، وبهذا يكون أول بنك صيني يعلن تأسيسه في المملكة. عبر افتتاح فرع الرياض قريباً هو الفرع الخامس للبنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود في الشرق الأوسط بعد فرع دبي وأبو ظبي والدوحة والكويت.

وبهذه المناسبة قال السيد/ غو شو نائب رئيس البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود أثناء أن المملكة والصين تربطهما علاقة استراتيجية ولديهما تبادل اقتصادي وتجاري دائم ولديهما مساحة واسعة من التعاون. وتم تعزيز هذه العلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى بعد زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عندما كان وليا للعهد  للصين .

وأضاف غو شو أن المملكة العربية السعودية هي الشريك التجاري الأكبر للصين في المنطقة العربية وهي وجهة استثمارية هامة وسوقا للتعاقد على المشاريع الكبرى. وقد حقق البلدان على مر السنين تقدما كبيرا في التعاون الاقتصادي والتجاري وحققا نموا سريعا في التجارة الثنائية . كما أحرزا أيضا تقدما إيجابيا في التقنية والصحة والطاقة الجديدة وتطوير الموارد البشرية.

وأوضح غو شون أن البنك فرع الرياض سيسعى ليكون جسرا ورابطا للتبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين والمنطقتين وسيصبح بنكا ممتازا موثوقا به لدى الناس المحليين يشيد به العملاء ويتمتع بسمعة طيبة في المجتمع.

 

 

يعتبر البنـك الصناعي والتجاري الصيني المحدود هو أكبر بنك تجـاري في الصين ويتفوق على نظرائه في مؤشرات متعددة تشمل الودائع والقروض وإجمالي الأصول ورأس المال الأساسي والدخل العامل وقيمة العلامة التجارية. وفي السنوات الأخيرة تكيف البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود بصورة استباقية على طلب العملاء للخدمات المالية المتنوعة وحسّن نظامه الخارجي باتباع طريقة الصين للتجارة الخارجية والاستثمار بدقة وحسن بشكل ملحوظ قدرته على الخدمة العالمية.

وبنهاية 2014 غطت شبكته الخارجية 41 بلدا ومنطقة في أنحاء العالم ولديه 338 شركة تابعة مما جعل لبنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود مؤسسة مالية صينية ذات أوسع شبكة عالمية. وبامتلاكه حصصا في ستاندرد بانك أوف ساوث افريقيا ، وصل البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود بصورة غير مباشرة إلى 20 بلدا أفريقيا مكونا بذلك شبكة خدمة عالمية تغطي آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوربا وأمريكا وأستراليا.

بالإضافة إلى شبكته العالمية التي فاقت عدد البنوك العالمية المراسلة له الـ1800 مغطيا بذلك 95% من البلدان والمناطق بروابط استثمارية وتجارية مع الصين. ومع ذلك يولي البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود اهتماما كبيرا لتوسيع العمل التجاري في الشرق الأوسط. وهو أول بنك صيني ينشئ مؤسسـة تجارية في المنطقـة كما أنه البنك الصيني الذي له أكبر عدد من المؤسسات وأكبر حجم عمل تجاري في الشرق الأوسط حتى الآن.

unnamed (56) unnamed (55)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats