الثلاثاء 11-05-2021 4:10 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“أمن الدولة” تحذر من جهات خارجية مجهولة تدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري خارج المملكة “الداخلية”: تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها الحجر الصحي على نفقة المسافرين غير المواطنين ضمن سعر التذكرة.. “الطيران المدني” تُعلن إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة هنأه فيه بحلول عيد الفطر المبارك.. خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير الكويت فلكية جدة: رصد انفجار شعيرة مغناطيسية في النصف الجنوبي للشمس سفارة المملكة لدى أبوظبي تصدر تنويهًا للمواطنين الراغبين بالسفر إلى الإمارات وفاة مواطن بعد سقوطه من قمة جبل في تبوك “زكاتي” تتلقى أكثر من 70 مليون ريال خلال شهر رمضان “التحالف”: إحباط هجوم عدائي بزورق مفخخ من قبل الميليشيا الحوثية جنوب البحر الأحمر القبض على الشخص الذي ظهر في فيديو يستخدم “وايت” لتحطيم مدخل محل جوالات لسرقته بوادي الدواسر وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين

أضرار بمقدمة قطار اصطدم بجمل سائب بمنطقة الكسارات

0
عدد المشاهدات : 2٬183
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة 

تعرض قطار ركاب اليوم لتلفيات في مقدمته بسب اصطدامه بجمل سائب بعد أن ترك الجمل عبارة عن عدة أشلاء.. وذلك بالكسارات شرق منطقة الرياض.
الحادث وقع مساء اليوم لقطارالركاب رقم (٣)، الذي اصطدم بالجمل على الخط الحديدي شرق منطقة الرياض، ولم ينجُم عنه إصابات بشرية؛ إلا أن الجمل تحوّل إلى أشلاء.
وكان الجمل قد اعترض طريق القطار الحديث قبل الرياض بنحو 100 كيلومتر تقريباً، وتفاجأ القائد بوقوف الجمل على السكة، ولم يتمكن من كبح جماح القطار ليصدم به بطريقة قوية كادت تقلب عربة القيادة، وتسبب في تلفيات مقدمة القطار؛ فيما نجا القائد والركاب.
وقال المتحدث الرسمي لمؤسسة الخطوط الحديديه محمد ابو زيد: ان قطار الركاب رقم ٣ المتجه غربا من الدمام إلى الرياض اصطدم بجمال سائبة كانت متواجدة على الخط الحديدي اثناء مرور القطار عند الكيلو متر ٣٦٤/٣٦٥ بالقرب من محطة الرياض عند منطقة الكسارات .
وأوضح ابوزيد أن الحادث وقع عند الساعة ١٢:٥٢ ظهر اليوم وتسببت في احداث أضرار بمقدمة القاطرة فيما لم يصب احد من ركاب القطار وطاقمه ولله الحمد بأي أذى.
وأضاف أن المؤسسة ومن منطلق حرصها على تأمين سلامة القطارات قامت مؤخراً بتنفيذ مشروع مد سياج عالي الشد، على جانبي الخط الحديدي من الدمام إلى الرياض لمنع دخول السيارات والحيوانات السائبة إلى حرم الخط الحديدي غير أن المؤسسة ترصد بين وقت وآخر حالات لقطع السياج في مناطق نائية ما يشكل خرقا يهدد سلامة سير القطارات.
وأبان أن المؤسسة تقوم فورا بإصلاح هذه التلفيات وتأمين سلامة الخط لافتا إلى أن رئيس عام المؤسسة الذي تابع الحادثة وجه بتشكيل فريق للتحقيق في أسباب دخول الجمال إلى حرم الخط الحديدي ورفع النتائج في اقرب وقت .
من جهة أخرى فقد قدم أبو زيد اعتذار المؤسسة للتأخير والارتباك الذي تعرض له المسافرون على هذه الرحلة منذ وقوع الحادث لحين وصول قطار الإسعاف والسماح للقطار بالتحرك لمحطته الأخيرة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats