الخميس 17-06-2021 10:46 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

أشاد “بكفاح الداخلية” لمجابهة الوباء ..الفيصل يدشّن قريبا أضخم برنامج ” للحماية” والتوعية بأخطار المخدرات

0
عدد المشاهدات : 1٬365
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم بالجهود الأمنية التي تقودها وزارة الداخلية لمكافحة المخدرات، معتبرا ذلك ” كفاحا ضد أخطر وباء تعاني منه البشرية”ومؤكدا أن هذه المهمة من أقدس الواجبات الدينية والوطنية والإنسانية.

جاء ذلك أثناء لقاء سموه اليوم  الخميس بمكتبه بالوزارة بمدير عام مكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني وعدد من المسؤولين في المديرية. 

وناقش الاجتماع عددا من مشروعات الشراكة والتعاون القائم بين وزارة التربية والتعليم والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، والذي سيتوّج قريبا بتدشين سمو وزير التربية والتعليم برنامج (حماية) الإعلامي وهو أكبر برنامج ثقافي، يستهدف بالدرجة الأولى الوقاية من المخدرات من خلال الذهنية المجتمعية، وتثبيت المعرفة بأخطارها وأساليب ترويجها، ومن ثم دعم الجهود المعززة لهذا الجانب بشكل مستدام عند كافة شرائح المجتمع بدءا بالطالب والطالبة وصولا إلى كل فرد ومؤسسة، حيث سيستفيد البرنامج من كافة وسائل الإعلام العامة والإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والمنابر الثقافية وغيرها.

وسيتضمن البرنامج إعداد حقائب تدريبية متخصصة وبمهنية عالية يستفيد منها الطلاب والطالبات في جميع مدارس المملكة، وأسرهم والمجتمع بأكمله، وتهدف هذه الحقائب إلى إكساب الشباب مهارات اجتماعية وشخصية تعزز من ثقتهم في أنفسهم، وتنمي ذواتهم وتعرفهم بمهارات التواصل الاجتماعي الفعّال، وتوقير الذات، بما يساعد الناشئة على اكتشاف أساليب المروجين وحيلهم وسلوكياتهم والتبليغ عنهم، والتصرف بإيجابية.

وعُرض في الاجتماع عددا من التقارير حول أخطار المخدرات على الشباب والناشئة والجهود المحلية والدولية لمحاربتها، وآليات التعاون المشترك لمحاصرة هذا “الوباء” ليس من الجانب الأمني فحسب، وإنما إشراك كافة مؤسسات المجتمع وعلى الأخص التعليم العام والعالي للتوعية والتثقيف والتربية والتدريب وتعزيز الخلفيات العلمية والتقنية في هذا الجانب وربط الجميع بمشروع وطني مستدام يوازي حجم خطورة الوباء.

حضر الاجتماع من وزارة التربية والتعليم معالي نائب الوزير الدكتور خالد السبتي،ومعالي نائب الوزير لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ، ووكيل الوزارة المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية المهندس محمد الشثري،ووكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك، والمستشار المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبداللطيف العوفي، ومدير عام التوجيه والإرشاد الدكتور ناصر العريني.

 

كما حضره من المديرية العامة لمكافحة المخدرات : مساعد مدير المدير العام لشؤون العمليات العميد عبدالله الأطرم، ومساعد المدير العام للشؤون الوقائية الأستاذ عبدالإله الشريف، ومدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام العقيد سلمان النشوان، ومدير الإدارة العامة للسلائف والمخدرات المقدم أحمد الفارس، ومدير الشؤون بمكتب المدير العام الملازم أول حامد الغامدي. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats