الأربعاء 28-10-2020 10:35 مساءً
" بالخط العريض ..مع منى السويدان ضيفة الحلقة / نجد الثبيتي (فيديو) "

الملخص - إصابتي لم تكن عائقاً لي في مواصلة حياتي والحادث أثر عليّ كثيراً - كنت حريصة على التغيير .... المزيد

آخر الاخبار
خيرية الحليلة تكرم المتطوعين والمتطوعات في حفل بهيج .. الحياة فرص .. الكاتبة: نجد الثبيتـي .Snap Inc تطلق تقريراً جديداً حول تأثير كوفيد-19 على العلاقات بين الأصدقاء توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق والمدن اليوم الأربعاء دراسة: “الأسبرين” يحد من خطورة أعراض “كورونا” ويقي خطر الوفاة “العواد”: قرار مجلس الوزراء “درس جديد للعالم عن ماهية حقوق الإنسان” “الحصيني”: 7 ديسمبر البداية الفعلية للشتاء في المملكة.. وينتهي في هذا الموعد تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة “الصحة” تنفي صحة المقطع المتداول عن تسبب لقاح الإنفلونزا الموسمية في الإصابة بكورونا وزير السياحة: الإعلان عن 5 مشاريع جديدة قريبا أمانة العاصمة المقدسة تحدد ضوابط وشروط إيصال التيار الكهربي للمساكن دون صكوك “الشؤون البلدية” تطرح مسودة الاشتراطات ​الفنية لشحن المركبات الكهربائية​ يا أمانة الأحساء .. الرسائل تصلني بالخط العريض ..مع منى السويدان ضيفة الحلقة / نجد الثبيتي (فيديو) يوم البيئةالعربي 2020 على منصة ( sens) الافتراضية “الحارثي” و”وترا” ينعشان أمسية مركزحي الشرائع بتدريب نظري وعملي “الوزراء” يوافق على صرف 500 ألف ريال لذوي العامل في القطاع الصحي المتوفى بسبب كورونا وزير الحرس الوطني يرعى المنتدى الحادي عشر للأبحاث الطبية.. الشهر المقبل “الموارد البشرية” تعلق على ما يتداول حول تغييرات في إطار العلاقة التعاقدية العمالية في المملكة “سكني” يوفر أكثر من 2.3 ألف أرض سكنية بالرياض والشرقية والجوف.. والحجز إلكترونياً
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “سكني” يوفر أكثر من 2.3 ألف أرض سكنية بالرياض والشرقية والجوف.. والحجز إلكترونياً

أريام الكعبي : لا مستحيل مع أريام وهذه الكلمة ليست في قاموسي بل لا مستحيل في إيجاد حل لأي مشكلة

1
عدد المشاهدات : 673
بلادي (رباب عبدالمحسن) :

بلادي نيوز – حوار: منار علي

 

أريام الكعبي تتحدث لبلادي نيوز  في حوار، والذي بدأ بحرارة الترحيب من أريام فتاةُ دار الكرم والعطاء دولة الإمارات العربية المتحدة والتي أبدت تعاونها وحبها لمملكتنا ومدى التآخي بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة .

 

أستاذة أريام عرفينا بك ؟

أريام أحمد الكعبي ، 18 عامًا ، من مدينة العين في دولة الإمارات ، خريجة 2020 ثانوية عامة .

ماهي أبرز المجالات التي تهتم بها أريام؟

حيث بدأتها بمجال الرسم ثم ، الالقاء والخطابة ، يليها تنمية الذات ، والتصوير ، ومهارات القيادة .

حدثينا عن دور التعليم والمدارس في صقل موهبتك؟
دور التعليم والمدارس في صقل وتنمية مواهبنا وشخصياتنا و مساهمة مدرسة أم الإمارات للتعليم الثانوي في مدينة العين في تنمية قدراتي وذلك من خلال المشاركة في عدد من الفعاليات التي أبرزت شخصيتها كـقيادية .

كيف تم إبراز نفسك في المجال؟
تم مشاركتي في مؤتمر “قمة المعرفة” الذي تم عقده في دبي ، وكن له أثره كبير  علي حيث فتح لها مجالًا للتواصل مع الآخرين .

حدثينا عن انضمامك لمنصة فنانون عرب؟
كان سبب الدعم من مديرة المنصة أ/خلود الحبسي ، وأ/ فهد الحبسي وبفضل من الله وتوفيقه استطاعت بعد ذلك قيادة فريقها الخاص ، والذي كان من أولى خطوات نجاحها ؛ يتكون الفريق من 25 عضوًا من عمر 4 سنوات وحتى عمر 20 سنه .

 

لكلٍ منا طموحات وأهداف يسعى لتحقيقها ونستوقف هنا مع أريام للحديث عن هدفها الأكبر وهو ؛ تطوير المشاريع والتعاون مع الشباب والشابات وتحدثت أريام بأن هذا الهدف جمع بين كونه هدف شخصي وهدف وطني فهو شخصي لتطوير المهارات وتأهيل الأفراد ، ووطني لما فيه من إخلاص للوطن بغرس قيمة التعاون والترابط اللذان حثنا عليهما ديننا القويم .

ماهي الموسسات التي انضممتِ لها؟
عضوية المؤسسة الاتحادية للشباب أولًا ، ومنصة فنانون عرب ثانيًا وهي منصة معتمدة من دولة الإمارات ، والعديد من العضويات في مراكز دولة الإمارات ، مما اسعى مستقبلًا بأن تكون ضمن سفارات دولة الإمارات في المجال السياسي .

وبالحديث عن المستقبل تذكر لنا أريام أن وصول اسم فريقها للعالم وإيصال أصواتهم يقع ضمن خططها المستقبلية كما تتمنى أن تكون شخصية تترك بصمة بكل عمل تقدمه .

لا يتقصر مستقبلنا على المهارات والتطوع فالحياه تتطلب المزيد ونشير للمزيد هنا بالدراسة والعمل ؛ وتؤكد الكعبي استعدادها للتوفيق بين الدراسة الجامعية وأعمالها الحالية ، كما تسمو أريام بنفسها لترى في ذاتها سفيرةً لدولة الإمارات مستقبلًا فبنسبة 40% تقع وظيفتها في مجالها لكونها تقود فريقًا بأعضاء من دول مختلفة مما يُرينا روح القيادة والشغف بداخلها .

من أريام بين الإبداع والمستحيل ؟
الإبداع برأيها هو أمر فطري فمنذ نعومة أظفارها أتقنت العديد من المهارات ، أما المستحيل بقولها لا مستحيل مع أريام وهذه الكلمة ليست في قاموسي بل لا مستحيل في إيجاد حل لأي مشكلة ؛ ولا مستحيل بأن أن أكون أفضل امرأة تمثل دولة الإمارات ، لا مستحيل بأن تكون أريام أفضل .

قُبيل ختام حوارنا توجه الكعبي كلمة لشباب الوطن العربي :
” أنتم جيل المستقبل ، لو كان حلمك لا يسع الكون ؛ أنت تستطيع أن تجعله سهلًا لك ولبصمتك التي ستتركها إذا أنجزت شيئًا عظيمًا ، أنتم هنا لتكونوا أفضل ، أنتم أبطال الغد ، أنتم قادة المستقبل ، وتستطيعون أن تكونوا الأفضل دائمًا .
ختامًا تشكر أريام صحيفة بلادي نيوز فرع الشرقية على إتاحة الفرصة للمواهب العربية الشابه ؛ بتسليط الضوء على إنجازاتها وإبرازها للعالم ، كتاباتكم. ستترك بصمةً خالدةً للأبد .


  • كتب في التصنيف: فنون  
  • تم النشر منذ أسبوعين

رد واحد على “أريام الكعبي : لا مستحيل مع أريام وهذه الكلمة ليست في قاموسي بل لا مستحيل في إيجاد حل لأي مشكلة”

  1. يقول Merm_a:

    مقابلة جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats